موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

القومي لعلوم البحار: إعادة انتخاب مصر لعضوية ”لجنة المحيطات” باليونسكو

سوزان خليف رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد
سوزان خليف رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل
 

تلقت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، تقريرا من الدكتورة سوزان خليف، رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد، حول إعادة انتخاب مصر لعضوية المجلس التنفيذي للجنة الدولية للمحيطات باليونسكو ضمن 40 دولة.

 

أشار التقرير إلى مشاركة وفد مصر برئاسة سوزان خليف فى فعاليات اجتماع المجلس التنفيذي والجلسة الثلاثين للجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات التابعة لليونسكو بباريس خلال الفترة من 24 يونيو إلى 3 يوليو الجارى، بمشاركة وفود أكثر من 100 دولة، بالإضافة إلى مراقبين من الهيئات الدولية المختلفة، وذلك بحضور كيو سينج نائب المدير العام لليونسكو.

 

خلال الاجتماع تمت مناقشة تقرير المكتب التنفيذي العام، وتقارير اللجان الدولية الفرعية، والأنشطة العامة للجان الفرعية المنبثقة من اللجنة الدولية للمحيطات، وكذلك مناقشة الاقتراحات الخاصة بالعقد العالمي للتنمية المستدامة لعلوم المحيطات والذي أطلقته الأمم المتحدة ليكون خلال الفترة من 2021- 2030 ، وقد تولت اللجنة الدولية لعلوم المحيطات (IOC) هذه المهمة، وتم اختيار 19 خبيراً على مستوى العالم على أساس الكفاءة والخبرة ومنهم سوزان خليف للمشاركة فى إعداد البرنامج التنفيذي لهذا العقد.

 

وأوضح التقرير دعم أعضاء اللجنة الدولية لعلوم المحيطات، لمصر فى تنظيم مؤتمر (عموم أفريقيا للتنمية المستدامة 2030)، والذي من المقرر انعقاده فى مدينة شرم الشيخ أكتوبر 2020، بمشاركة أكثر من 100 دولة على مستوى العالم، والذي ينظمه المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بمشاركة اللجنة الأفريقية الفرعية المنبثقة من اللجنة الدولية للمحيطات.

 

وأضاف التقرير أنه تمت إعادة إجراء انتخابات عضوية المجلس التنفيذي للجنة الدولية للمحيطات باليونسكو الأربعاء الماضى، وقد تم إعادة انتخاب مصر لعضوية هذا المجلس.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة وزارة التعليم العالى اليونسكو مجلس التنفيذي للجنة الدولية سوزان خليف المعهد القومي لعلوم البحار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB