موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

”IBM” تنظم مسابقة للحد من آثار كوارث المياه في مصر

شركة آي بي أم تنظم مسابقة لإيجاد حلول تقنية للحد من آثار الكوارث الطبيعية
شركة آي بي أم تنظم مسابقة لإيجاد حلول تقنية للحد من آثار الكوارث الطبيعية

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الأخبار التكنولوجيا... وإليكم التفاصيل
 

نظمت شركة "IBM" المدرجة ببورصة نيويورك بالتعاون مع Rise Up Summit مسابقة "Code and Response: Cairo Hackathon" والتي جمعت مطورين من الخريجين والشركات الناشئة والأكاديميين، ومطوري المؤسسات بهدف خلق حلول جديدة تساعد على التخفيف من آثار الكوارث الطبيعية المرتبطة بالفيضانات، والجفاف، وندرة المياه في مصر، مع التركيز على صحة المجتمع.

 

قدمت الفرق المتسابقة، التي ضمت مزيجًا من طلاب الجامعات والخريجين الجدد والعاملين في هذا المجال، أفكارًا مبتكرة حول الحلول التي من شأنها المساعدة في مواجهة التحديات المتعلقة بالمياه في مصر، فعلى مدار يومين قامت الفرق المشاركة بإبداع أفكار تبعها تقديم نماذج أولية لهذه الأفكار للحكام، كما حصل المشاركون على الدعم والتوجيه من قبل الخبراء التقنيين وخبراء الأعمال في شركة "IBM".

 

فاز في المسابقة فرقة مكونة من أربعة طلاب من الجامعة الألمانية في القاهرة، حيث قاموا بتأسيس وتطوير نظام جمع نقاط على "IBM Cloud" لتشجيع مستخدمي عدادات المياه المنزلية على ترشيد الاستخدام. وضمت لجنة التحكيم في المسابقة كبار المديرين التنفيذيين من الشركة وممثلين بارزين عن وزارة الري والموارد المائية، ومنظمة الهلال الأحمر، و"Rise Up summit"، ومنظمة اليونيسيف، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.

 

من جانبه صرح وائل عبدوش، المدير العام لشركة "IBM مصر" بأنه فخور بتنظيم الشركة المسابقة التي تعكس الالتزام باستخدام التكنولوجيا من أجل صحة المجتمع، وأضاف: "هدفنا هو توحيد جهود المطورين من أجل إيجاد حلول مستدامة وقابلة للتطوير لتحدي المياه الذي يعد أحد أكثر التحديات إلحاحًا في مصر.

 

شارك في برنامج "Call for Code 2018 Global Challenge" أكثر من 100 ألف مطور من 156 دولة، حيث تم تصميم ما يزيد على 2500 تطبيق باستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية التابعة لشركة "IBM" للحد من أثار الكوارث الطبيعية.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة شركة آي بي أم الكوارث الطبيعية الجامعة الألمانية مياه عدادات المياه
tech tech tech tech
CIB
CIB