موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

نبيل نعيم: إسرائيل جعلت من قطر بئرًا للإرهاب

الجهادى السابق نبيل نعيم
الجهادى السابق نبيل نعيم

 قال الدكتور نبيل نعيم مؤسس تنظيم الجهاد الإسلامي السابق، إن قطر تستخدم شركات وتحويلات بنكية على المؤسسات الدولية كغطاء لها.

وكشف مؤسس التنظيم الجهادى السابق، فى تصريحات خاصة لـ«السُلطة»، أن قطر تقوم بدور مرسوم لها مدعومة من أمريكا وأن عليها حماية، ووزير الدفاع الإسرائيلي قال منذ 6 أشر "جعلنا من قطر بئر وخزان للإرهاب" .

وأضاف «نعيم»، أن أمريكا تخطط وقطر تمول، وأن الأسلحة والملابس العسكرية التى تصل لداعش فى سوريا وليبيا ومصر مباشرة من قطر وتركيا .

وأوضح، خلال تصريحاته، أن أمريكا لم يكن فى حسبانها أن الإرهابى القطري خليفة السبيعي و خالد شيخ محمد سيشكلون خطرا عليها خاصة فى أحداث 11 سبتمبر، لأن هذا الخطر جاء مفاجئ لهم .

وأكد الجهادى السابق، أن أمريكا وقطر وتركيا يدعموا هذه الجماعات الإرهابية التكفيرية وينشرونها فى البلاد لاستخدامهم فى زعزعة استقرار المنطقة، وأن المنطقة لها خريطة لاعادة تشكيلها من جديد والجماعات على رأسها الإخوان هم السند والدعم لأمريكا .

وتابع: «قال عضو الكونجرس الأمريكي إن استخدام الجماعات المتطرفة وعلى رأسها الإخوان يساعدنا فى إعادة تشكيل الشرق الأوسط من جديد» .

واستطرد نعيم: «ولكن ما حدث فى 11 سبتمبر يعتبر شذوذ عن القاعدة، وأمريكا لا تضمن جماعة الاخوان لذلك تحاول دعمهم لتتمكن من السيطرة عليهم» .

وعن حل الثغرات الموجودة فى العقوبات الدولية، أشار القيادى بالتنظيم الجهادى السابق، إلى أن الحل هو مثلما فعلت مصر، حيث أثبتت أن هناك شركات فى مجال التجارة والحراسات وهى وهمية تقوم بتمويل الإرهابيين وباعترافات أعضاء الجماعات الإرهابية بحصولهم على التمويلات والتحويلات من هذه الشركات وتم تقديم هذا التقرير للأمم المتحدة أكثر من مرة» .

واختتم: «لم يتم إلقاء القبض على خليفة السبيعي، لأن القوى الدولية لا تستطيع ذلك فهو فى حماية قطر وحتى خالد شيخ موجود فى قطر ولكن يخرج من بجواز سفر مزور، وطالما باتت أمريكا  تمول وتدعم الإرهاب نحن نحفر فى المياه» .

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر السُلطة خليفة السبيعي قطر الارهاب أمريكا شركات تجارة وحراسة تمويلات
tech tech tech tech
CIB
CIB