موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 06:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

ميتسوبيشي ومازدا.. تعرف على أبرز مواصفات السيارتين الأكثر إقبالًا في مصر

شركتي ميتسوبيشي ومازدا
شركتي ميتسوبيشي ومازدا

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار السيارات ... وإليكم التفاصيل

 

تعد العلامات التجارية اليابانية من بين الأكثر انتشارًا في السوق المحلي المصري، ومن أبرز السيارات اليابانية التي يقبل على شرائها عملاء السوق، تلك التي تقدمها شركتي ميتسوبيشي ومازدا، وهنا نتعرف على أبرز المواصفات لأهم سيارتين في تلك العلامتين..

 

ميتسوبيشي لانسر

تتوفر هذه السيارة في مصر منذ أكثر من 20 عامًا، وحافظت على مدار تلك السنوات على مكانتها بين زبائن الجديد والمستعمل، حيث تتمتع بالمواصفات والكماليات الأساسية التي تجعلتها من الخيارات الأبرز أمام الباحثين عن السيدان.

 

وتقدم دايموند موتورز وكلاء ميتسوبيشي في مصر السيارة لانسر 2018 بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 نقلات بقوة 117 حصان، 154 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى.

 

وتتسارع لانسر من الثبات بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 13.6 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 180 كيلومتر في الساعة، وتستهلك في المتوسط 5.7 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

 

وزودت ميتسوبيشي سيارتها بمواصفات أمان في مقدمتها، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للإنغلاق ABS، توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام تنبيه ضد السرقة.

 

وتقف لانسر على عجلات رياضية قياس 16 بوصة، ويبلغ مساحة تخزينها الخلفية -الشنطة- 400 لترًا.

 

وتمتلك ميتسوبيشي لانسر باقة ترفيه بالمقصورة، أبرزها مشغل أقراص مدمجة CD، مدخل توصيل USB، زجاج كهربائي أمامي وخلفي، فتحة سقف، مكيف هواء.

 

وتتوفر المواصفات الآنف ذكرها بالفئة الكاملة الأعلى من لانسر، فيم تفتقر الفئات الأقل لعدد من الكماليات ووسائل الأمان.

 

وتقدم لانسر في 5 فئات مختلفة التجهيزات والكماليات بأسعار رسمية تبدأ من 305.000 جنيه، بينما تباع الفئة الثانية بسعر رسمي 315.000 جنيه، والثالثة يقدمها وكيل ميتسوبيشي بسعر رسمي 320.000 جنيه، وتصل الفئة الرابعة إلى 325.000 جنيه، أما الفئة الخامسة الأعلى تجهيزًا يبلغ سعرها 337.000 جنيه.

 

مازدا 3

تقدم جي بي غبور أوتو، وكيل علامة مازدا في مصر، السيارة السيدان "مازدا3" بفئتين من التجهيزات والكماليات وتعمل كلاهما بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 نقلات بقوة 105 حصان، 143 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى.

 

وتتسارع مازدا 3 من الثبات بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 12.5 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 180 كيلومتر في الساعة، وتستهلك في المتوسط 6.7 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

 

وزودت سيارة مازدا بعدد من مواصفات الأمان أبرزها، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام تنبيه ضد السرقة.

 

وتقدم "مازدا 3" بباقة ترفية مميزة داخل المقصورة، أبرزها مشغل أقراص مدمجة CD، مدخل توصيل USB- AUX ، خاصية توصيل الهواتف لاسلكيا -بلوتوث، زجاج كهربائي أمامي وخلفي، فتحة سقف، مكيف هواء، كاميرا خلفية للمساعدة على ركن السيارة، مثبت للسرعة، خاصية المفتاح الذكي لتشغيل وإيقاف المحرك.

 

وتقف سيارة مازدا علي عجلات رياضية قياس 16 بوصة، ويبلغ مساحة تخزينها الخلفية -الشنطة- 414 لترًا.

 

وتقدم سيارة مازدا 3 طراز 2019 بسعر رسمي يبدأ من 305.000 جنيه، بينما تصل أسعار الفئة الثانية إلى 365.000 جنيه

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة شركتي ميتسوبيشي مازدا السيارات الجديدة السيارات اليابانية ر السيارة لانسر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB