موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

رئيس وحدة الشفافية: 70% من الموارد تأتي من الضرائب

 سارة عيد
سارة عيد

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار البرامج... وإليكم التفاصيل
 

قالت سارة عيد، رئيس وحدة الشفافية والمشاركة الاجتماعية والمتحدث الرسمي لشؤون الموازنة بوزارة المالية، إن الموازنة عبارة عن موارد ومصروفات، وشعار الموازنة القادمة هو موازنة التنمية البشرية والاقتصادية ونحن نعمل على إعادة الحق لكل مواطن مصري كي يشعر بثمار الإصلاح الإقتصادي .

 

وأضافت " عيد " في حوارها مع الإعلامي خالد ابو بكر في برنامج " الحياة اليوم " المذاع على قناة " الحياة"، أن 70% من الموارد تأتي من الضرائب و30% موارد غير ضريبية، ودخل قناة السويس يدخل في موازنة الدولة وكل العائد من قناة السويس يصرف على الصحة والتعليم وكافة الخدمات التي يحتاجها المواطن.

 

وتابعت:" نعمل على تخفيف العبء على الدولة كي يكون هناك تسعير متوازن يريحنا من تراكم الديون والخسائر وفي نفس الوقت يحصل المواطن على الخدمات".

 

وأكملت:" المصروفات عبارة عن فوائد وأقساط خدمة الدين والأجور والمعاشات، ولأول مرة نشهد أكبر استثمارات في مصر في التعليم والصحة والكهرباء والتنمية البشرية"، مضيفة:" التنوع في مصادر الدخل وترشيد الإنفاق يزيد حجم الموازنة ونستخدم الأرباح الإستخدام الأمثل وتقليل الهدر وتوجيه الأرباح إلى الخدمات تفيد المواطن".

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة توك شو سارة عيد وزارة المالية التنمية البشرية الإصلاح الإقتصادي الإعلامي خالد ابو بكر برنامج الحياة اليوم
tech tech tech tech
CIB
CIB