موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 08:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

تراجع صادرات السيارات الصينية خلال الفترة من يناير حتى مايو 4.9%

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبارالسيارات... وإليكم التفاصيل

 

صدرت الصين 392 ألف مركبة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، بانخفاض 4.9% على أساس سنوي، وفقا لبيانات صناعية، طبقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" اليوم الأحد.

 

وعلى وجه التحديد، تراجعت صادرات سيارات الركاب 14.5% على أساس سنوي إلى 259 ألف وحدة خلال تلك الفترة، فيما ارتفعت صادرات السيارات التجارية بواقع21.7% على أساس سنوي إلى 133 ألف وحدة، بحسب الجمعية الصينية لمصنعي السيارات.

 

وأظهرت بيانات الجمعية أنه في شهر مايو وحده، صدرت البلاد 78 ألف مركبة، بانخفاض 16.4% مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي، وأوضحت الجمعية أن كبرى شركات صناعة السيارات شهدت تراجعا في عائدات أعمالها بنسبة 9.2%، مسجلة 1.26 تريليون يوان خلال فترة يناير- أبريل.

 

وشهدت الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، تراجعا في مبيعاتها للسيارات للمرة الأولى خلال أكثر من عقدين في عام 2018، وفي وقت سابق من هذا الشهر أعلنت الحكومة عن تدابير لتعزيز مبيعات السيارات، تشمل منع الحكومات المحلية من فرض سقف على استهلاك واستخدام سيارات الطاقة الجديدة.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبارالسيارات سيارات الركاب الجمعية الصينية شركات صناعة السيارات مبيعات السيارات سيارات الطاقة الجديدة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB