موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 05:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

هيومان رايتس ووتش تتهم نيكاراجوا بتعذيب المتظاهرين

منظمة هيومان رايتس
منظمة هيومان رايتس

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

ذكرت منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، أن نيكاراجوا اعتدت على الكثير من المتظاهرين المناهضين للحكومة، وأحيانا وصل الأمر للتعذيب، في حين أنها عمليا لم تحاسب أحدا من هؤلاء المسؤولين.

ويتناول التقرير حملة الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الحكومة ضد المظاهرات التي بدأت في أبريل .2018

وعارض المتظاهرون في البداية إصلاحا خاصا بالأمن الاجتماعي، ثم بدأوا في الدعوة إلى استقالة الرئيس دانيل أورتيجا، واعتقلت الشرطة المئات من الأشخاص أو اختطفتهم جماعات مسلحة موالية للحكومة، بحسب هيومان رايتس ووتش.

وقالت المنظمة الحقوقية: "الاعتداءات تشمل ضرب المتظاهرين خلال عملية اعتقالهم أو في الحجز، وفي أحيان منعتهم من الحصول على الرعاية الطبية الملحة، واغتصاب المحتجزين بما في ذلك باستخدام الأنابيب المعدنية والأسلحة النارية الصغيرة، (إلى جانب) الإيهام بالغرق، والصدمات الكهربائية والأحماض الحارقة ومحاكاة الاعدامات والتعري القسري ونزع الأظافر".

وأضاف التقرير أن المئات من المحتجزين تعرضوا أيضا للاضطهاد الذي اشتمل على "انتهاكات خطيرة للإجراءات القانونية، وغيرها من الحقوق الأساسية".

وقالت المنظمة الحقوقية: "احتجز المتظاهرون في معزل عن العالم الخارجي، وتعرضوا لمحاكمات خلف أبواب مغلقة، وتم حرمانهم من حق الاجتماع بشكل خاص مع محاميهم"، في حين أن بعض الأدلة ضدهم بدت متناقضة أو غير كافية.

وأضاف خوسيه ميجيل فيفانكو، وهو مدير مكتب الأمريكتين بمنظمة هيومان رايتس ووتش: "لم يظهر دانيل أورتيجا أي التزام حقيقي تجاه تحقيق العدالة لضحايا حملة الإجراءات الصارمة الوحشية".

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم منظمة هيومان رايتس وتش المعنية حقوق الإنسان المتظاهرين الرئيس دانيل أورتيجا مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB