الأحد، 21 يوليو 2019 06:00:18 مـ

رئيس التحريرمحمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • البنك الأهلي المصري
  • SICOTech
  • WE
عرب وعالم

شاهد لحظة وصول الناقلة اليابانية التي استهدفها هجوم خليج عمان

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من أخبار البرامج  واليكم التفاصيل. 
 

عرضت فضائية "العربية"، لقطات مصورة ترصد وصول الناقلة اليابانية التي استهدفها هجوم خليج عمان أمس، بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات.

 

ورصدت كاميرا العربية صور اقتراب السفينة من المياه الإقليمية الإماراتية حيث تتجه للرسو في ميناء "خور فكان" كما ذكرت الشركة المشغلة.

 

قال رئيس شركة الشحن المشغلة لناقلة النفط اليابانية تعرضت لهجوم في خليج عمان أمس الخميس إن "جسمين طائرين" ألحقا أضرارا بالناقلة لكن لم يلحق أي ضرر بشحنتها من الميثانول، نافيا تعرض السفينة لهجوم بطوربيد.

 

وأكد، أن بحارة السفينة رأوا "جسما طائرا" قبل وقوع انفجار ثان على متنها.

 

وأوضح يوتاكا كاتادا رئيس "شركة كوكوكا كوراجوس" للملاحة، للصحفيين أن "أفراد الطاقم قالوا إن السفينة أصيبت بجسم طائر. قالوا أنهم رأوه بأعينهم".

 

وتابع "تلقينا تقريرا يفيد أن شيئا ما حلق باتجاه السفينة ثم وقع انفجار وثقبت" ناقلة النفط. وكان كاتادا صرح الخميس أن السفينة التي كانت تنقل مادة الميثانول، تعرضت لهجومين متتاليين على ما يبدو.

 

واستبعد كاتادا أن تكون السفينة التي تحمل 25 ألف طن من الميثانول أصيبت بقذيفة طوربيد. وتابع أن أفراد الطاقم شاهدوا سفينة حربية إيرانية في المكان ليل الخميس بتوقيت اليابان. وقال إنه بعد الهجوم الأول "ناور البحارة لمحاولة الهرب لكن السفينة استهدفت مجددا بعد ثلاث ساعات" وأصيبت هذه المرة.

 

واندلع حريق وأصيب أحد أفراد الطاقم الذي تم إجلاؤه بجروح طفيفة. وتابع كاتادا أنه بعد ذلك "عاد البحارة إلى السفينة بمساعدة الجيش الأمريكي"، معربا عن اعتقاده بأن احتمال غرق السفينة ضئيل لأن الأضرار ليست كبيرة. وأكد أن "الشحنة لم تتضرر".

مصر اخبار مصر السلطة توك شو الناقلة اليابانية هجوم خليج عمان المياه الإقليمية دولة الإمارات شركة الشحن المشغلة

عرب وعالم

CIB
CIB

x

EgyptPost
EgyptPost