موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 03:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

البيت الأبيض يطالب بـ مهلة 4 سنوات قبل حظر هواوي

ارشيفية
ارشيفية

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من اخبار التكنولوجيا... واليكم التفاصيل
 

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، عن رغبة المدعين الفيدراليين بالولايات المتحدة وبعض مسئولي البيت الأبيض في مد الفترة لمدة عامين آخرين قبل تنفيذ الحظر الكامل على شركة هواوي الصينية.

 

وطالب "راسل تي فوت"، القائم بأعمال مدير مكتب الإدارة والموازنة في البيت الأبيض وفق الصحيفة، بمد عامين آخرين قبل فرض حظر على شركة التكنولوجيا الصينية هواوي.

 

وحسب الصحيفة أرسل "فوت" برقية إلى نائب الرئيس "مايك بنس" وتسعة أعضاء في الكونغرس قال فيها إن الحظر سيؤدي إلى "تخفيض كبير" في الشركات التي تزود الحكومة، وسيؤثر أيضًا على الشركات في المناطق الريفية التي تتلقى منحًا وقروضًا فيدرالية، وتستخدم مزيدًا من تقنيات الشركة الصينية.

 

وطالب "فوت"، بمد الفترة من عامين إلى أربعة، قبل تنفيذ الحكومة الأمريكية الحظر الكامل على شركة هواوي الصينية، من أجل الاستعداد لمثل هذا القرار، كما قال مسئول أمريكي إلى الصحيفة إن هذا الطلب لن يتعارض مع سياسة هواوي التي لم يعد يُسمح لها بممارسة الأعمال التجارية في الولايات المتحدة.

 

وفي شهر مايو الماضي، أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرًا للأمن القومي يحظر على شركة هواوي التواجد في الولايات المتحدة. كما قطعت كل من جوجل وفيسبوك، وشركات التكنولوجيا الأمريكية الأخرى علاقاتها مع الشركة الصينية.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة هواوي امريكا الولايات المتحدة البيت الأبيض مايك بنس
tech tech tech tech
CIB
CIB