موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 01:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

نظام Android Q يعمل على تسهيل تغيير إعدادات الاتصال

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من أخبار التكنولوجيا  واليكم التفاصيل..
 

تقوم إحدى الميزات في نظام Android Q تلقائيًا بإدراج شبكة Wi-Fi، ووفقًا لموقع Android Developers، فلن يحاول الهاتف إعادة الاتصال بشبكة مدرجة في القائمة السوداء لمدة 24 ساعة.

وتمنع الميزة الجديدة من حدوث سيناريو تعذر الهاتف من الاتصال بشبكة Wi-Fi محددة لسبب أو لآخر، ويقوم المستخدم المحبط بإيقاف تشغيل اتصال Wi-Fi.

ويتضمن Android Q أيضًا واجهة برمجة تطبيقات (API) تسمى "لوحات الإعدادات"، وسيتيح للمستخدمين القيام بأشياء داخل تطبيق ما، مثل تبديل أو إيقاف تشغيل خيارات الاتصال مثل Wi-Fi أو Mobile Data أو Airplane Mode أثناء التطبيق.

ويتيح ذلك للمستخدم إجراء تغييرات الاتصال هذه دون الحاجة إلى مغادرة أحد التطبيقات أو سحب الظل السريع من الإعدادات.

ويمكن للمستخدم فتح متصفح ويب أثناء وجود أجهزته في وضع الطائرة، وكان قبل Android Q، يمكن أن يعرض التطبيق رسالة عامة فقط تطلب من المستخدم فتح الإعدادات لاستعادة الاتصال، وبإستخدام Android Q يمكن لتطبيق المتصفح عرض لوحة مضمّنة تعرض إعدادات الاتصال الرئيسية مثل وضع الطائرة وWi-Fi وبيانات الجوال. ومع هذه اللوحة، يمكن للمستخدمين استعادة الاتصال دون مغادرة التطبيق.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار التكنولوجيا نظام Android Q شبكة Wi Fi موقع Android Developers القائمة السوداء Mobile Data Airplane Mode
tech tech tech tech
CIB
CIB