موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 12:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

حفتر تلقى دعوة رسمية لزيارة الولايات المتحدة منتصف الشهر الجاري

 المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية... واليكم التفاصيل

كشفت وكالة أنباء "نوفا" الإيطالية، نقلا عن مصادر مطلعة، أن المشير خليفة حفتر، القائد العام لـ"الجيش الوطني الليبي" تلقى دعوة رسمية لزيارة الولايات المتحدة منتصف الشهر الجاري.

وأفادت الوكالة الإيطالية بأن مصدرا مقربا من حفتر، فضل عدم الكشف عن اسمه، أبلغها بأن هذه الزيارة التي من المتوقع "أن تكون في الثامن عشر من يونيو ستبدأ بقمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والجنرال حفتر في البيت الأبيض، بحضور وزير الخارجية مايك بومبيو"، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

كما كشف المصدر أيضًا عن جدول أعمال هذه "القمة المرتقبة" مؤكدا أنها ستتضمن بحث ملفات منها "مكافحة التنظيمات الإرهابية والجريمة المنظمة في ليبيا، وتأمين النفط وسبل دعم الاستقرار في البلاد، إضافة إلى تصنيف جماعة "الإخوان المسلمين" الليبية جماعة إرهابية".

وأضاف أن الزعيمان سيتطرقان إلى مواضع تتعلق بترتيب البيت الداخلي منها "توفير الظروف المناسبة في ليبيا من أجل إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية شاملة، تمهيدًا للتصويت على دستور دائم للبلاد".

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي قد أجرى اتصالا هاتفيا، في 19 أبريل الماضي، بالمشير خليفة خفتر.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة اخبار العالم عرب وعالم خليفة حفتر الجيش الوطني الليبي الولايات المتحدة دونالد ترامب البيت الأبيض مايك بومبيو
tech tech tech tech
CIB
CIB