موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

سامسونج تعلن عن جهازين لاب توب

شركة سامسونج
شركة سامسونج

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من أخبار التكنولوجيا واليكم التفاصيل..

أعلنت شركة سامسونج عن جهازين لاب توب، أحدهما "Notebook 7" بحجمين 13 و15 بوصة، والثاني "Notebook " Notebook 7 Force بحجم 15 بوصة فقط.

وتستهدف سامسونج سوق الأجهزة المحمولة الفائقة النحافة باستخدام هذه الحواسب المحمولة، ويبدو أن Notebook 7 وNotebook 7 Force يتنافسان بشكل مباشر مع جهاز Matebook من هواوي؛ ومنتجات Surface من مايكروسوفت؛ وMacBook Pro من أبل.

ويشابه Notebook 7 بشكل ملحوظ جهاز MacBook من أبل، وهذا على الأرجح ما كانت تسعى إليه سامسونغ، وذلك بالنظر إلى أنه يحتوي على لوحة تعقب كبيرة جدًا، خاصة على طراز 15 بوصة.

وبالرغم من أن لوحة التعقب ليست كبيرة مثل تلك الموجودة في MacBooks من أبل، لكنها أكبر بكثير مما قد تراه عادة على جهاز يعمل بواسطة نظام التشغيل ويندوز.

ويتميز Notebook 7، على عكس MacBook Pro من أبل، بمجموعة من المنافذ المفيدة، بما في ذلك منفذي USB 3.0؛ ومنفذ USB-C؛ وHDMI؛ وفتحة microSD.

وتتشابه لوحات المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية بين الإصدارين 13 و15 بوصة باستثناء لوحة الأرقام الموجودة فقط في إصدار 15 بوصة.

واستخدمت سامسونج معالجات إنتل من الجيل الثامن ضمن جميع الإصدارات، وعلى الرغم من أنها لم تحدد طرازًا معينًا، فمن المحتمل أن تكون المعالجات رباعية النوى.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار التكنولوجيا شركة سامسونج لاب توب Notebook 7 Matebook MacBook Pro microSD نظام التشغيل ويندوز
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB