موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 10:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

«هواوي» تدعو الولايات المتحدة إلغاء الحظر التجاري

 هواوي الصينية
هواوي الصينية

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من أخبار التكنولوجيا، واليكم التفاصيل..
 

دعت هواوي الصينية الولايات المتحدة إلى إلغاء الحظر التجاري غير القانوني على الشركة، مُدعية أن الولايات المتحدة ستضر بمليارات المستهلكين في جميع أنحاء العالم.

وجاءت هذه التعليقات بعد أن وضعت حكومة الولايات المتحدة شركة هواوي على قائمة الكيانات، مما يعني أن الشركات الأمريكية لا يمكنها التعامل مع هواوي ما لم يكن لديها ترخيص خاص.

وتعتمد شركة التكنولوجيا الصينية، التي تعد أكبر شركة لتصنيع معدات الاتصالات في العالم وثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية، اعتمادًا كبيرًا على الشركات الأمريكية، مثل جوجل ومايكروسوفت، لبناء معداتها.

وقال سونج ليوبينغ Song Liuping، كبير المسؤولين القانونيين في شركة هواوي، خلال مؤتمر صحفي عقد في شينزين بالصين: يستخدم السياسيون في الولايات المتحدة الأمريكية كل ما لديهم من قوة لملاحقة وإيذاء شركة خاصة، وهذا أمر غير طبيعي.

وقدمت هواوي طلبًا لحكم قضائي مُستعجل إلى محكمة في بلانو بولاية تكساس تطلب من خلاله البت فيما إذا كان بند الإنفاق العسكري الأمريكي الذي يمنع الحكومة ومتعاقديها من استخدام معدات هواوي أمرًا دستوريًا.

 

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار التكنولوجيا هواوي الصينية الولايات المتحدة الهواتف الذكية الشركات الأمريكية جوجل مايكروسوفت سونج ليوبينغ Song Liuping

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB