موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

«التجاري الدولي» يستضيف منتدى معهد التمويل الدولي لعام 2019 (صور)

البنك التجاري الدولي- ارشيفية
البنك التجاري الدولي- ارشيفية

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الأخبار الاقتصادية، واليكم التفاصيل.

استضاف البنك التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، منتدى الاقتصاد والمخاطر للشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2019، الذي يعقده معهد التمويل الدولي "IIF"  مرتين كل عام، لمناقشة أهم القضايا المتعلقة بتطورات القطاع المصرفي العالمي في المجال التشريعي والرقابي وتداعياتها على أعمال البنوك والمؤسسات المالية.

وضم المنتدى العديد من الرؤساء التنفيذيين لإدارات المخاطر في معظم بنوك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى مسؤولي شركات التقييم الدولية والمؤسسات المالية وشركات تداول المعلومات، وذلك بهدف تبادل الخبرات حول الموضوعات الرئيسية المتداولة حاليا والخاصة بالتنمية الاقتصادية وإدارة المخاطر وتداعياتها على المنطقة.

وشارك في المنتدى من مصر كل من بنوك "التجاري الدولي، مصر، القاهرة، الإسكندرية، قطر الوطني الأهلي" بينما شارك من دولة الإمارات العربية المتحدة بنوك "أبو ظبي الإسلامي، بنك أوف تشاينا، البنك الصناعي والتجاري الصيني، الإمارات دبي الوطني وغيرهم" ومن السعودية "بنك الاستثمار السعودي، والصندوق السعودي للتنمية" وشارك من لبنان بنك بلوم، بالإضافة إلى مشاركة عدد من البنوك والمؤسسات من نيجيريا وفرنسا وعمان.

وأفتتح المنتدى حسين أباظة، المسئول الرئيسي التنفيذي وعضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، بينما أفتتح فعاليات اليوم الثاني من المنتدى رامي أبو النجا، وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع الاحتياطي النقدي والأسواق.

وتضمن المنتدى العديد من حلقات النقاش التفصيلية التي تناولت عددًا من الموضوعات الهامة، كالتطور الاقتصادي الذي شهدته مصر والنظرة المستقبلية للبنوك العاملة بها، كما تم التركيز على سبل تنمية وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تعد المحرك الرئيسي لاقتصاديات الدول الناشئة مع مناقشة سبل استخدام الأنظمة الإلكترونية الحديثة والتي تساهم بشكل فعال في تحقيق النمو المستهدف والشمول المالي.

 

0d5b1c4c7f720f698946c7f6ab08f687.jpg
6f37e63ce23758aaec6fde441878be4c.jpg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار الاقتصاد البنك التجاري الدولي شمال إفريقيا معهد التمويل الدولي المؤسسات المالية مصر القاهرة الإسكندرية قطر الوطني الأهلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB