موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 09:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

المواطنون يتحايلون على الموجه الحارة.. استخدام روث الحيوانات الأغرب (صور)

المصريون يضعون روث الحيوانات على السيارات
المصريون يضعون روث الحيوانات على السيارات

موجه حارة بدأت منذ الثلاثاء الماضي، ومع شهر الصيام، يعاني الصائمين من شدة الحرارة والظمأ، فكثيراً ما يحاولون التعايش مع الواقع، ابتكار حيلاً للتغلب على حرارة الجو، وخلال السطور التالية نرصد أبرزها 

 

رش الشوارع

 كثيراً من المصريين يلجأون لرش الشوارع أمام منازلهم، حيث أنها تحد من شدة موجة الحرارة، كما يقوم البعض برش قطرات المياه البسيطة على الوسادة والسرير وأركان الشقة باستخدام "بخاخة الكي"، وهذا يعمل على خفض درجة حرارة الشقة، وكما أن تلك الطريقة تخفف من حدة سخونة هواء المروحة، وترطيب الجسم.

 

 

روث الحيوانات

وآخرون من المواطنين يستخدمون روث الحيوانات سبيلا لمواجهة موجة الحر الشديدة في الأرياف بوضعه أمام المنازل، وتغطية السيارات كاملة به، اعتقادا منهم أنها تساعد في ترطيب الجو أثناء درجات الحرارة المرتفعة، وتدفئة المكان في الشتاء.

 

 

تكعيبة العنب
في المحافظات والأرباف، توجد حديقة حول البيت تحتوي على تكعيبة عنب، لأنها ليست فقط مصدرا للمد بثمرة العنب، ولكنها تمنح البرودة والظل.



الملابس

كثيراً ما توصي هيئة الأرصاد بارتداء ملابس قطنية،  ذات الألوان الفاتحة مثل الوردى والأبيض وتجنبى الألوان الداكنة نهائيًا مثل الأسود والبنى والكحلي، وذات الأقمشة الطبيعية مثل القطن والكتان، وتجنب أي مواد صناعية مثل البوليستر لأنها تمتص درجة الحرارة وتهيج الجسم، أيضًا استخدمها في مفرشات المنزل مثل فرش السرير أو أرائك الجلوس.



تخفيف الإضاءة
يلجأ البعض إلى إطفاء المصابيح أو تخفيف الإضاءة قدر المستطاع، فالحفاظ على الأضواء مطفأة لا يوفر في فاتورة الكهرباء فحسب، ولكنه يضمن أيضا تخفيض الحرارة الزائدة داخل المنزل.



ثلج المروحة
كما يقوم المصريين بتحضير أكياس بلاستيك وملأها بالمياه ثم ضعيها في الفريزر حتى تتجمد ويخرجونها ويضعونها في وعاء كبير، ويوجهونها نحوها المروحة، مما يعمل على ترطيب الجو وتوزيع الهواء باردًا.

البنك الأهلي
سيارات تكعيبة العنب المرواح الاضاءة رش الشوارع ملابس قطنية الارصاد
tech tech tech tech
CIB
CIB