موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 10:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

ترامب يحاصر هواوي.. التجار يتهربون من شراءه.. والشركة تبحث عن حل

شركة هواوي
شركة هواوي

أزمة كبيرة فجرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأعلنت« جوجل» التزامها الأمر التنفيذي للرئيس الاميركي دونالد ترامب بشأن هواوي، ويعني هذا أن الأصحاب الحاليين لهواتف هواوي يواجهون في أواخر شهر أغسطس توقفًا لتحديثات نظام التشغيل أندرويد.

في الوقت ذاته رفض تجار الهواتف المحمولة في بعض الدول الآسيوية قبول أجهزة شركة هواوي ضمن المبادلات التجارية، كما يحاول العديد من مستخدمي هواوي التخلص من هواتفهم، وستفقد الهواتف الجديدة الوصول إلى التطبيقات الشائعة، مثل جوجل كروم، ويوتيوب، وجيميل، ومحرك بحث جوجل، ومتجر جوجل بلاي الرسمي لتطبيقات أندرويد.

وقال ديلان أون Dylan On، بائع في متجر Wanying : إذا اشترينا شيئًا لا فائدة منه، فكيف سنبيعه، وأضاف «لا يتعلق الأمر بأن هواتف هواوي سيئة، بل لا يوجد أحد يريد أن يشتريها الآن بسبب سياسة الولايات المتحدة»، مشيرا إلى أنه يحاول بيع أسهم في شركة هواوي عبر الإنترنت إلى مشترين في الخارج على أمل أن يكونوا أقل وعيًا بالأحداث الجارية.

وقال بائع آخر: كان هناك في السابق حوالي خمسة أشخاص يتطلعون يوميًا إلى استبدال هواتفهم المصنعة من قبل هواوي، لكن العدد قفز إلى 20 في اليومين الأخيرين.

وأكدت شركة «هواوي» إنها ستواصل تقديم تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع لجميع منتجاتها الحالية من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بما في ذلك هواوي، وهونر Honor، مشيرة إلى أنها ستطور نظامها للهواتف المحمولة، وما يزال بإمكانها استخدام الإصدار المفتوح المصدر من أندرويد المفتقر إلى الوصول لتطبيقات جوجل.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة اخبار التكنولوجيا شركة هواوي الدول الآسيوية المبادلات التجارية الشركة الصينية دونالد ترامب
tech tech tech tech
CIB
CIB