موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. «الحواجب» تحرم صابرين من التليفزيون.. وغداً إجازة للطلاب فقط

صابرين
صابرين

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

صابرين: «حواجبي» وراء وقف برنامجي على قناة الرسالة

قالت الفنانة صابرين، إنها كانت تُقدم برنامجا على قناة "الرسالة"، ولكنها تفاجأت ببيان صادر من القناة على الإيميل الخاص بها بإلغاء برنامجها كوّن أن حواجبها مُثيرة، مستطردة: "مش عارفة بقى مكنوش شافوا حواجبي قبل كده ولا إيه".

وأضافت "صابرين"، خلال حوارها في برنامج "شيخ الحارة"، الذي يُعرض على شاشة "القاهرة والناس": "أنا محبتش أكون على كرسي المذيعة، أنا كنت نجمة وفنانة، وفشلت في تقديم البرامج بس كفنانة نجحت جدا".

وأشارت إلى أن البيان، الذي صدر من القناة كان يُوضح أن إلغاء البرنامج جاء بسبب حواجبها، ولكنها ترى أن السبب الرئيسي هي رفضها تقديم محتوى ديني وأصرت على تقديم محتوى اجتماعي.

 

تفاصيل خطة الإخوان للتقارب بين المذهب السني والشيعي

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن عمر التلمساني المرشد العام لجماعة الإخوان، فضح عن زيارة سرية بينه وبين  الإمام تقي الدين الشيعي للتقارب بين المذهب الشيعي والسني داخل مكتب الإرشاد لخدمة مصالحهم.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "أهل الشر" المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، أن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين سبق وأن التقى أيضا أبو القاسم الكاشاني المرجع الشيعي ، خلال موسم الحج، تحدثوا خلاله عن التقارب بين المذهب الشيعي و السني.

وأوضح "الديهي"، أن الإخواني محي الدين الخطيب صديق حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان حذره أكثر من مرة من التقارب بين المذاهب على حساب الدعوي الإسلامية.

وأشار "الديهي"، إلى أن الشيخ محمود شلتوت العالم الإسلامي وشيخ جامع الأزهر حينها، أطلق حينها فتوى بجواز التعبد على أسس المذهب الشيعي، لافتا إلى أنه تم كتابة عدد من الكتب هدفها التقريب بين المذهب الشيعي والسني بمساعدة عدد من العلماء.

 

الديهي: هناك تشابه بين الإخوان والحركة الماسونية العالمية

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أنه يقصد من اسم برنامجه "أهل الشر"، كل من يتخذ من الدين وسيلة لتحقيق أهداف دنيوية.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "أهل الشر" المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، أن هناك تشابه بين جماعة الإخوان والحركة الماسونية العالمية، حيث يوجد تشابه من حيث نظام البيعة وطقوسها.

وأوضح "الديهي"، أن هناك تلاقي أيضا بين أفكار جماعة الإخوان والحركة الدولية الصهيونية، حيث فضحها بعض قيادات الإخوان .

وتابع "الديهي"، قائلا : "هناك تلاقي دائم وحبل سري يربط جماعة الإخوان بأفكارها والثورة الإيرانية وليس الشعب الإيراني".

 

التعليم: «غداً ليس إجازة للمعلمين لكن راحة للطلاب فقط»

كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل منح الطلاب إجازة من الامتحانات غداً، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وقال حجازي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الوزارة قررت ترحيل امتحان اللغة الإنجليزية  للصف الأول الثانوي، وامتحان الدبلومات الفنية ودبلوم الخط العربي والصم إلى السبت أول يونيو نظرا لارتفاع درجات الحرارة»، مردفاً «غداً ليس إجازة للمعلمين، لكن فقط راحة للطلاب من الامتحانات».

وتابع حجازي «سيتم فقط تخفيض عدد الساعات المخصصة للمعلمين لتصحيح الامتحانات».

وأضاف رئيس قطاع التعليم وزارة التربية والتعليم «واجهنا مشكلة في الأكواد في أول أيام امتحانات الصف الأول الثانوي، فحولنا الطلاب إلى النظام الورقي، ثم عادوا مرة أخرى إلى النظام الإلكتروني بعد حل المشكلة، مما تسبب في عدم إكمال بعض الطلاب الامتحان سواء ورقيا أو إلكترونيا»، معلقاً «وجهنا المعلمين بمحاسبة الطالب على عدد الأسئلة التي استطاع الإجابة عليها، ومنحه النتيجة بناء على النسبة المئوية».

وأشار إلى أن نسبة الالتحاق بالامتحانات على السيرفر وصلت إلى 99%، معلقاً «نطمئن الطلاب، هناك نظم للتقييم، بحيث لو هناك سؤال صعب جدا، فمن الممكن حذفه أو تقليل الدرجات المخصصة له».
 

البنك الأهلي
توك شو نشات الديهي الاخوان الجماعة الارهابية حسن البنا صابرين برنامج قناة الرسالة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB