موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 09:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الدورة الرابعة والستين للمؤتمر الدولى للمشروعات الصغيرة

ارشيفية
ارشيفية

ينشر موقع السلطة الاخباري مجموعة من اخبار مصر... واليكم التفاصيل
 

ينظم المجلس الدولى للمشروعات الصغيرة، بالتعاون مع منتدى شباب العالم، الدورة الرابعة والستين للمؤتمر الدولى للمشروعات الصغيرة، فى القاهرة، بهدف تقديم صورة عن دور ريادة الأعمال فى تحقيق الاستدامة وبناء مستقبل أفضل.

 

 

ويُعقد المؤتمر خلال الفترة من 15 حتى 21 يونيو 2019. ويضم عددا كبيرا من رواد الأعمال والقادة، بهدف مناقشة مستقبل ريادة الأعمال وأهميته ودور الشباب فى تنميته. وقال المجلس فى بيان صادر عنه، إنه "انطلاقًا من دور مصر الريادى فى قطاع ريادة الأعمال بالشرق الأوسط وأفريقيا، فإن القاهرة تعد أفضل مكان لانعقاد المؤتمر هذا العام، الذى يُشارك فى تنظيمه منتدى شباب العالم".

 

وبحسب بيان صادر فى هذا الشأن، فإن مستقبل ريادة الأعمال يكمن فى أيدى الشباب الذين ستُلقى على عاتقهم مسؤولية القيادة والتغلب على العقبات الأكثر إلحاحًا خلال الأعوام المقبلة، من أجل جعل العالم مكانا أفضل للجميع، باعتبار أن مجال ريادة الأعمال يُحقق إسهاما قويا فى تنمية الاقتصاد. لذا فإن ريادة الأعمال ستكون بوابة المستقبل لإطلاق العنان لإمكانيات الشباب.

 

وتُقدم أكاديمية المجلس الدولى للمشروعات الصغيرة برنامجها الدولى الخامس للطلاب لمدة أسبوع، بهدف تدريب المشتركين على تنمية مهارات ريادة الأعمال لديهم.

 

 

 

وتأتي مصر في المقدمة بفضل ما تم تحقيقه من إنجازات بقطاع ريادة الأعمال والذي بدأه بناة الأهرمات وما تملكه من مستقبل راسخ بهذا المجال، والذي سوف يتمكن من  التغلب على أية عقبات بالمستقبل.

 

وقد كان ازدهار قطاع ريادة الأعمال في مصر يتم بخطى  حثيثة من خلال خطوات هامة، يأتي على رأسها منتدى شباب العالم. ومع أول انعقاد له في عام 2017، مثل المنتدى منصة عالمية تضم الشباب من كافة أرجاء العالم.

 

وخلال هذا العام، توجت مصر بجائزة القمة العالمية لريادة الأعمال كأفضل دولة بالعالم في هذا المجال، وتسلم الجائزة المهندس أحمد عثمان، رئيس المجلس الدولي للمشروعات.

 

 

الجدير بالذكر أن المهندس أحمد عثمان، رئيس المجلس الدولي للمشروعات، هو أول رئيس مصري وعربي يتم انتخابه لرئاسة المجلس منذ إنشاء المجلس من 63 عامًا

وقد كان له إسهامات رائداة بالتعاون مع الحكومة المصرية بهدف دعم هذا القطاع، والتي تضم إنشاء أول مركز لريادة الأعمال بمصر، وذلك بالتعاون مع المجلس الدولي للمشروعات. وقد صرح أن مصر تسير على الطريق الصحيح، وتتجه لتصبح عاصمة ريادة الأعمال والصناعات الصغيرة فى منطقة الشرق الأوسط.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة منتدى شباب العالم مشروعات مؤتمر افريقيا أحمد عثمان المجلس الدولى للمشروعات الصغيرة
tech tech tech tech
CIB
CIB