موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 07:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

هجوم فلسطيني على قطر.. تعرف على السبب

السفير القطري محمد العمادي
السفير القطري محمد العمادي

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية واليكم التفاصيل..

لاقت تصريحات السفير القطري محمد العمادي، التي حمَّل فيها فصيلا فلسطينيا مسئولية التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة وتبرئة إسرائيل من المسئولية عنه، هجوما كبيرا من الفلسطينيين معتبرين أن هذه التصريحات تهدف لضرب الوحدة الوطنية.

وقال العمادي، في تصريحات له خلال مؤتمر صحفي في مدينة غزة، مساء أمس، الثلاثاء، إن "فصيلا فلسطينيا هو من بدأ التصعيد بين قطاع غزة وإسرائيل، وإن حماس وإسرائيل لم يكونا معنيين بالتصعيد الذي حدث مؤخرا"، في اتهام مباشر لحركة "الجهاد الإسلامي" بالوقوف وراء إشعال فتيل التصعيد الأخير، ومحاولة لإظهار إسرائيل بمظهر الدفاع عن النفس، رغم قتلها نحو 31 فلسطينيا وإصابة أكثر من 150 آخرين، فضلا عن تدمير مئات الوحدات السكنية خلال هذا التصعيد، بحسب "إرم نيوز".

وطالب زياد النخالة، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، العمادي بتقديم الاعتذار للمقاومة الفلسطينية، عن التصريحات التي أدلى بها والتي اتهم فيها الحركة بالتصعيد الأخير.

وأضاف: "تصريحات المبعوث القطري تجاوز فيها مهمته الإنسانية، ووزع فيها شهادات حسن سير وسلوك للمقاومة الفلسطينية"، مؤكدا أنه يرفض بأي حال من الأحوال تصريحات العمادي غير المسئولة.

في سياق متصل، قالت كتائب شهداء الأقصى لواء نضال العامودي، إن "التصريحات التي أدلي بها العمادي، والتي أراد من خلالها ضرب الوحدة الوطنية وفصائل مقاومته لهو أسلوب يمارسه الاحتلال الصهيوأمريكي علي طول فترة احتلاله".

 

وأضافت في بيان لها: "يأتي هذا الضال في أسلوبه و تبجحه بتصريحاته كالذي يدس السم بالعسل، وأن التمادي في هذه التصريحات نرفضها بكل قوة ونؤكد بأن وحدة مقاومتنا هي الأساس لتحرير الأرض، ولن نقبل بإهانة شعبنا".

 

وشددت على أن "الاحتلال هو السبب الرئيس في تجويع وحصار الشعب الفلسطيني، وهو السبب المطلق في هجرة وتشريد ونكبة الفلسطينيين".

 

من جانبه، قال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ذو الفقار سويرجو، إن "المال السياسي المسموم أحيانا يعبر عن نفسه بطريقة وقحة ووفجاجة منقطعة النظير"، في إشارة إلى الأموال التي تدفعها قطر لصالح حركة حماس ضمن تفاهمات التهدئة بين الجانبين.

 

وأضاف في تدوينة كتبها عبر صفحته على فيسبوك، أن "الجريمة الأساس هي وجود الاحتلال"، متهما العمادي أنه نصب نفس "محاميا عن الشيطان".

 

ووجه سويرجو، رسالة للعمادي قال فيها إن "اللعب على وتر إحداث انقسام جديد في الساحة الفلسطينية سبقك إليه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وفشل".

 

 

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم مصر اخبار مصر السلطة السفير القطري محمد العمادي فلسطين قطاع غزة قطر
tech tech tech tech
CIB
CIB