موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 05:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

استياء بين حكام الدوري الممتاز.. والسبب

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار الرياضية، وإليكم التفاصيل. 

حالة من الاستياء سادت بين صفوف حكام الدورى الممتاز جراء سياسة الجبلاية فى الاستجابة إلى الأندية واستقدام أطقم تحكيمية من أوروبا على حساب المصريين.

وكشفت مصادر مقربة، أن الموسم الحالى فى الدورى الممتاز وكأس مصر شهد الاستعانة بخدمات 20 طاقم حكام أجنبي من الصف الثانى فى أوروبا معظمهم من كرواتيا وسلوفينيا ورومانيا وغيرها، نظرا لانشغال حكام النخبة فى الدوريات الأوروبية والخليجية.

ولفت إلى أن لجنة الحكام استعانت أيضا بقضاة الملاعب العرب خاصة من تونس ووصل عددهم إلى 5 أطقم تحكيمية فى إطار اتفاقية التوأمة بين لجنتي الحكام المصرية والتونسية لتبادل قضاة الملاعب، للمشاركة فى إدارة لقاءات المسابقات المحلية.

واعتبر المصدر أن هذا الأمر يمثل اهانة للحكم المصري الذى يستبعد من الدوري المحلية في حين أنه مطلوب بشدة فى الدوريات الخاضعة تحت عباءة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" ويشارك فى إدارة منافسات شمال إفريقيا فى الديربي ولقاءات الكلاسيكو فى ظل قناعة المسئولين فى الخارج بقوة أداء قضاة الملاعب المصريين وإثبات جدارتهم بين أقرانهم العرب والأفارقة فى القارة السمراء.

شدد على أن الحكم المصري بحاجة إلى الحماية والدعم المادى والمعنوى من أجل زيادة قوة المسابقات المحلية لافتا إلى أن مجلس إدارة الجبلاية عليه دور كبير فى حماية أبناؤه الحكام ولكن اتحاد الكرة يتبع سياسة تفادى الإصطدام بكبار أندية الدورى المحلي عبر الرضوخ الى مطالبهم والاستعانة بحكام أجانب على حساب نظرائهم المصريين.

أوضح أنه فى الماضى كانت الاستعانة بقضاة الملاعب الأجانب فى أضيق الحدود واقتصر على إدارة مباريات الأهلي والزمالك نظرا للحساسية التى تتسم بها تلك اللقاءات، مشيرا إلى أن الموسم الحالي من أكبر معدلات الاستعانة بالحكام الأجانب لإدارة مباريات الدورى وكأس مصر فى تاريخ الكرة المصرية.

البنك الأهلي
اتحاد الكرة الدورى الممتاز الجبلاية حكيمي أوروبا مصر اخبار مصر السلطة دعاء اليوم السادس من رمضان المقاولون العرب الزمالك ترتيب الدورى المصرى
tech tech tech tech
CIB
CIB