موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 08:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الوزير يحدد مشروعات النقل العاجلة

المهندس كامل الوزير وزير النقل
المهندس كامل الوزير وزير النقل

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من أخبار مصر واليكم التفاصيل..
 

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن المشروعات العاجلة التي ستبدأ الوزارة بتنفيذها هي: مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، ومونوريل مدينة السادس من أكتوبر، والقطار الكهربائي السريع العين السخنة – العلمين، إلى جانب دراسة تطوير خط سكك حديد أبو قير بالإسكندرية وتحويله إلى خط مترو.

 

وفيما يخص مشروعات الهيئة القومية للأنفاق، تمت الإشارة إلى أنه بالنسبة للمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القـاهرة، فقد تم تصنيع وتوريد 32 قطارًا مكيفًا للخط الثالث، بالإضافة إلى المرحلة الرابعة من الخط الثالث (4A)، والمرحلة الرابعة من الخط الثالث (4B).

 

وأوضح وزير النقل خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أنه تم البدء في تنفيذ قطار العاشر من رمضان الكهربائي، وإنشاء ورشة عمرة خفيفة وتخزين بكوتسيكا، إلى جانب توريد وتركيب ٨٥٠ بوابة للخطين الأول والثاني للمترو، بالإضافة إلى 221 بوابة إضافية على الخط الثاني، وفي الوقت نفسه تم ازدواج السكة بين محطتيْ المرج – المرج الجديدة.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة المهندس كامل الوزير العاصمة الإدارية القطار الكهربائي وزير النقل مدينة السادس من أكتوبر خط مترو شاهد محسنة توفيق دعاء ثاني يوم رمضان metgala2019

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB