موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

ليلى شتا:«زيارة السيسي للصين بمثابة خطوة لتعاون مثمر»

 ليلى شتا رئيس لجنة الزراعة باتحاد المستثمرات العرب
ليلى شتا رئيس لجنة الزراعة باتحاد المستثمرات العرب

قالت ليلى شتا رئيس لجنة الزراعة باتحاد المستثمرات العرب، في بيان لها اليوم الأحد، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للصين لحضور قمة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي ترسيخًا لقوة العلاقة بين الدولتين لدعم العلاقات في العديد من المجالات، خاصة وأن الصين دولة اقتصادية كبرى وفتح آفاق للعمل معها بمثابة خطوة للأمام في الاقتصاد المصري.

 

وأضافت شتا، في البيان، إن الزيارة بمثابة خطوة جديدة لفتح آفاق لتعاون مثمر بعدة مجالات والتبادل بين كافة القطاعات، لافتة إلى أن  الهدف من مبادرة الحزام والطريق هو إحياء طرق التجارة القديمة عن طريق إنشاء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحرى لربط قارات آسيا بأوروبا وإفريقيا، لافتا إلى أن الصين، ستنفق المليارات لتنفيذ هذه المبادرة.

 

وأكدت أن مبارة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مبادرة الحزام والطريق بدعوة من الرئيس الصيني، تدعم مكانة مصر العالمية، إضافة إلى دعم مكانة الدول الافريقية لأن الرئيس السيسي، أصبح يتكلم نيابة عن دول القارة السمراء بصفة رئيس الاتحاد الافريقي.

 

وقالت رئيس لجنة الزراعة باتحاد المستثمرات العرب، أن هدف الصين من المبادرة الاستفادة من الخامات المتوافرة بالقارة الافريقية ثم تصنيعها،وتمريرها إلى الدول الأوروبية مرورا من قناة السويس، و هنا يمكن أن نعظم الاستفاد الاقتصادية من هذه المبادرة من خلال عدة طرق منها، تنفيذ منطقة صناعية ضخمة بقناة السويس تعمل على تصنيع المواد الخام وتصديرها.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يشارك في منتدى «الحزام والطريق الثاني»، للتعاون الدولي والذي يعقد في العاصمة بكين خلال الفترة من 25 حتى 27 أبريل الحالي، حيث يشارك نحو 37 رئيس دولة وحكومة في الاجتماعات التي تستمر حتى اليوم  السبت 27 أبريل، وتعد زيارة الرئيس السيسي إلى الصين، هي السادسة منذ توليه منصب الرئاسة عام 2014.

 

 

 

 

البنك الأهلي
اقتصاد ليلى شتا لجنة الزراعة اتحاد المستثمرات العرب مصر اخبار مصر السُلطة رمضان ترتيب الدوري الانجليزي محمد صلاح الدوري الانجليزي
tech tech tech tech
CIB
CIB