موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

بدر الدين جمجوم.. من عشق الفن بشكل خاص

بدر الدين جمجوم
بدر الدين جمجوم

ولد الفنان الراحل بدر الدين جمجوم في 26 ديسمبر 1934 وهو مصري من أصل فلسطيني و تحديداً من مدينة الخليل في فلسطين، تخرج في قسم التمثيل بمعهد الفنون المسرحية عام 1959، ثم في كلية الآداب جامعة القاهرة، التحق بفرقة «ساعة لقلبك»، ثم فرقة «إسماعيل يس» وفرقة التليفزيون ثم عمل موظفاً بالثقافة الجماهيرية .

نتيجة بحث الصور عن بدر الدين جمجوم

شارك جمجوم في مسرحيات روبابيكيا مع تحية كاريوكا، و حضرة صاحب العمارة، و الهلفوت و البيانولا، وجاءت مشاركاته في السينما، حيث حصره المخرجون في الأدوار الثانية و لم يقم بأي أدوار بطولة، ومن أفلامه بين القصرين ومذكرات الآنسة منال و سارق المحفظة و الزوج العازب و نورا وزقاق المدق وحسناء المطار و أدم و النساء و أسرار البنات ودقة قلب و الشحات و غيرها .

صورة ذات صلة

وقدم للتليفزيون مسلسلات «على زيبق و محمد رسول الله و الف ليلة و ليلة ومملوك فى الحارة ومبروك جالك ولد» و غيرها.

 

كما قدم مسلسلات للأطفال، وكان أخر أعماله الفيلم التليفزيوني «السرعة لا تزيد عن صفر» مع عبله كامل و أحمد بدير عام 1992 و فيه ظهر عليه أثار المرض .

نتيجة بحث الصور عن بدر الدين جمجوم

 

تزوج من الفنانة فيروز التي لقبت بالطفلة المعجزة وهى شقيقة الفنانة نيللي، وقد تعرف عليها عندما كان يعمل في فرقة اسماعيل يس وأنجب منها أيمن و ايمان .

نتيجة بحث الصور عن بدر الدين جمجوم

وبعد زواجه من فيروز، قدم بدر الدين جمجوم معها مسرحية "شقة وخمسين مفتاح" و التى كانت آخر عمل فنى لفيروز و بعدها تفرغت لحياتها الاسرية و ابتعدت عن الفن .

 

نتيجة بحث الصور عن بدر الدين جمجوم

كان زواج الفنانة المعتزلة فيروز من الفنان بدر الدين جمجوم ، مضرب الأمثال في التسامح الدينى بين الأزواج حيث عاشا معا ثلاثين عاما رغم اختلاف ديانتهما فكان هو مسلم الديانة و كانت هى مسيحية و توفت على دينها .

نتيجة بحث الصور عن بدر الدين جمجوم

و قد حكت ايمان ابنتهم عن طبيعة الحياة بين والديها و كيف كان الفنان الراحل بدرالدين جمجوم يأخذ زوجته فيروز إلى الكنيسة لتقوم بعبادتها بينما يجلس الفنان بدرالدين جمجوم بعيدا ينتظرها ...و كانت فيروز تذهب أيضا مع زوجها بدرالدين جمجوم إلى السيدة زينب و الحسين لتقرأ الفاتحة معه .

 

صورة ذات صلة

رحل بدر الدين جمجوم في 21 أبريل سنة 1992 عن عمر يناهز 58 عاما

البنك الأهلي
نوستالجيا بدر الدين جمجوم فيروز الفن سينما مسرح تليفزيون مصر أخبار مصر السُلطة كادريف ضد ليفربول يوم الارض earth day كريم بنزيما
tech tech tech tech
CIB
CIB