موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

رئيس الوزراء يبحث زيادة الاستثمارات مع «هوواي» العالمية

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد، لي جي، نائب رئيس شركة «هواوي» العالمية، وروبنسون تساو، الرئيس الإقليمي للشركة في شمال أفريقيا، بحضور فينسينت صن، رئيس شركة هواوي مصر، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات.

وأشاد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بمستوى التعاون القائم بين مصر والصين، لا سيما في الفترة الأخيرة، حيث يولي الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامًا كبيرًا لاستفادة مصر من التجربة التنموية والخبرات الصينية.

وأشار مدبولي، إلى أهمية استثمار شركة «هواوي» لهذا المناخ الإيجابي من التعاون من أجل تعزيز استثماراتها في مصر، لا سيما في مجال تكنولوجيا المدن الذكية وغيرها من المجالات التي توليها مصر اهتمامًا متزايدًا.

وأكد نائب رئيس شركة «هواوي»، اهتمام الشركة المتزايد بالسوق المصري، مشيرًا إلى حرص الشركة على التجاوب المرن مع ما يحتاجه السوق، وكذا المساهمة بأفضل ما يمكن من أجل تعزيز مجالات التنمية في مصر. 

وأشار إلى ما توليه الشركة من اهتمام بمجالات التدريب، من أجل خلق أجيال من الكوادر المدربة والمؤهلة حول العالم، مؤكدًا استعداد هواوى لزيادة تعاونها من أجل مساندة جهود الحكومة والقطاع الخاص فى كافة مجالات التطوير التكنولوجي. 

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، اهتمام مصر بالتعاون مع شركة «هواوي» في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ونقل التكنولوجيا، بالإضافة إلى تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس 5G، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن هواوي سوف تقوم بتطبيق أولى تجارب هذه التكنولوجيا باستاد القاهرة خلال استضافة مصر مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السُلطة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء شركة هواوى المدن الذكية الهيئة الوطنية للانتخابات لجنة استفتاء الدستور اللجنة العيا للانتخابات لجنة الانتخابات
tech tech tech tech
CIB
CIB