موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 04:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

«البنك الأهلي» يقدم خدمة تحصيل الضرائب إلكترونياً بفروعه

البنك الأهلي
البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي المصري، من خلال فروعه المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية، خلال مواعيد العمل الرسمية، خدمة تحصيل الضرائب إلكترونياً سواء نقد أو خصم من الحسابات، واتخاذ كل ما من شأنه التيسير على الممولين الأفراد أو الشركات العملاء منهم وغير العملاء.

 

وقرر البنك، مد ساعات العمل بعدد 64 فرعاً من فروع البنك حتى الساعة السادسة مساء؛ وذلك خلال الفترة من21-30 أبريل الجاري حتى تتفرغ هذه الفروع بعد مواعيد العمل الرسمية؛ لتقديم خدمة تحصيل المدفوعات الضريبية دون مزاولة أي أعمال مصرفية أخرى وذلك عملاً على تحقيق موسم ضريبي ناجح دون أدنى قدر من الزحام سواء بالفروع أو المأموريات، وتم مراعاة في اختيار الفروع التي سيمتد العمل بها أن تغطي كافة المناطق الجغرافية بالجمهورية فضلاً عن قربها من المأموريات الضريبية المعنية.

يأتي ذلك حرصاً من البنك الأهلي المصري على دوره في خدمة الاقتصاد الوطني، وفي إطار دعم البنك المستمر لمصلحة الضرائب المصرية في تحصيل مستحقاتها خلال فترتي ذروة تقديم الإقرارات الضريبية في شهري مارس وأبريل من كل عام وهو الدعم الذي يتمثل في تفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني للمتحصلات الحكومية والتي تتيح تحصيل الإيرادات السيادية للدولة بأسلوب ميسر وسريع سعيا للتخفيف على الممولين لسداد مستحقاتهم ومندوبي المأموريات لتوريد حصيلة المأموريات.

كان البنك الأهلي قد سبق له مد ساعات العمل خلال فترة ذروة تقديم الإقرارات الأولي في الفترة من 24 إلى 31 مارس الماضي.

وأصدر البنك توجيهاته لكافة الفروع بإتباع التعليمات المنظمة للعمل بكل دقة بحيث يتم استلام المتحصلات الضريبية من الممولين أو من مندوبي المأموريات مهما بلغت قيمتها وتغذيتها من واقع البيانات المسجلة بما يضمن سلامة عملية التحصيل.

وتهدف تلك الإجراءات إلى المساهمة في تعظيم الحصيلة الضريبية والتي تنعكس بشكل إيجابي على قوة الاقتصاد القومي.

البنك الأهلي
اقتصاد البنك الاهلي مد ساعات العمل مواعيد العمل العطلات مصر اخبار مصر السُلطة الهيئة الوطنية للانتخابات لجنة استفتاء الدستور اللجنة العيا للانتخابات لجنة الانتخابات
tech tech tech tech
CIB
CIB