موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 02:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

قبل قمة ليفربول وتشيلسي.. تاريخ مواجهات محمد صلاح أمام البلوز

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد  محمد صلاح هداف فريق ليفربول لقيادة الريدز أمام فريقه السابق تشيلسي، بالمباراة التي ستجمع كلاهما، في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، بقمة مواجهات الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

محمد صلاح سبق وأن لعب في صفوف البلوز مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، قادماً من بازل السويسري قبل أن يخوض تجربة احترافية ناجحة في الدوري الإيطالي مع فيورنتينا وروما ومن ثم العودة لملاعب إنجلترا عبر بوابة ليفربول.

 

وشارك صلاح خلال فترة احترافه مع بازل السويسري ضد تشيلسي 4 مباريات، في نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي موسم 2012-2013، وخسر ذهابًا في سويسرا بنتيجة 2-1، وتلقى الهزيمة إيابًا بنتيجة 3-1، وهي المباراة التي شهدت تسجيل محمد صلاح أول أهدافه في شباك البلوز.

 

في موسم 2013–2014، قاد صلاح فريقه بازل للتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وفي ملعب ستامفورد بريدج، معقل تشيلسي، سجل هدفًا في فوز الفريق السويسري بنتيجة 2-1، وهز شباك البلوز بهدف آخر في مباراة الإياب بسويسرا ليمنح بازل الفوز 1-0.

 

ومع ليفربول، شارك صلاح أمام فريقه السابق في 7 مباريات منذ انضمامه إلى ليفربول الموسم الماضي 2017–2018، تمكن من تسجيل 4 أهداف، أبرز أهدافه في نوفمبر 2017.

 

ويحتل صلاح المركز الثاني في قائمة هدافي البريميرليج، برصيد 18 هدفًا، خلف أجويرو "المتصدر" بفارق هدف وحيد، وبات أبو مكة أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 50 هدفًا بالبريميرليج، في 69 مباراة خاضها بقميص الريدز.

 

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة محمد صلاح ليفربول تشيلسي الدوري الانجليزي صلاح وتشيلسي مصر اخبار مصر السلطة اجازات شهر ابريل 2019 سمية الخشاب HBO Game of Thrones season 8
tech tech tech tech
CIB
CIB