موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 07:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

موعد قرعة كأس الأمم الأفريقية 2019 والقنوات الناقلة

قرعة كأس الأمم الأفريقية
قرعة كأس الأمم الأفريقية

تتجه أنظار العالم، مساء اليوم، الجمعة، إلى منطقة سفح أهرمات الجيزة التي سيشهد مراسم قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية فى نسختها الـ32، والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.

 

موعد قرعة كأس الأمم  الأفريقية 2019 والقنوات الناقلة

 

تنطلق مراسم قرعة بطولة الأمم الأفريقية، في التاسعة مساءً، تنقلها قناة أون سبورت الرياضية عبر قمر النايل سات، وعلى  قناة بين سبورتس الرياضية الإخبارية.

 

وستكون هذه النسخة من المسابقة الأقوى في القارة السمراء هي الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان يشارك فيها 16 منتخباً فقد حتى نسخة الجابون 2017، قبل أن يقرر الاتحاد الأفريقي زيادة عدد المشاركين لتزداد بمقدار 8 منتخبات جديدة للمرة الأولى.

 

 

 

هذه المنتخبات الـ24 سيتم تقسيمها على 6 مجموعات، يصعد المتصدر والوصيف منها إلى الدور الثاني مباشرة، ثم يلحق بهذه الفرق المتأهلة أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث في مجموعاتها، ليكتمل بذلك عقد دور الـ16 الذي يكون بداية الأدوار الإقصائية لكأس أمم أفريقيا 2019.

 

 

 

ويعد منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب يليه الكاميرون برصيد 5 ألقاب ثم غانا برصيد 4 ألقاب ثم نيجيريا برصيد 3 ألقاب.

 

 

 

 

كما يعد المنتخب الوطني الأكثر مشاركة في تاريخ المسابقة "24 مرة" يليه كوت ديفوار "23 مرة"، ثم غانا "22 مرة"، ثم الكاميرون والكونغو الديموقراطية وتونس "19 مرة"، ثم نيجيريا والجزائر "18 مرة".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة كأس الأمم الأفريقية الكاف الاتحاد الكاف منتخب مصر مراسم القرعة موعد القرعة القنوات الناقلة اهرامات الجيزة
tech tech tech tech
CIB
CIB