موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

صُدفة تاريخية تمنح «رونالدو» رقم قياسي في دوري الأبطال

رونالدو
رونالدو

يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم وهداف فريق يوفنتوس الإيطالي، تحطيم الأرقام القياسية في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويعد يوم 10 أبريل بمثابة صدفى تاريخية منحت لصاروخ ماديرا رقم قياسي في المسابقة الأوروبية، بعدما تمكن من هز شباك أياكس أمستردام الهولندي، بالأمس الأربعاء، موقعاً على الهدف رقم 125 (الهداف التاريخي للبطولة بدون منازع).

 

ومن المفارقات العجيبة أن يوم 10 أبريل 2007، شهد تسجيل الدون لأولى أهدافه في التشامبيونزليج عندما كان لاعبا في مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك في شباك روما في مباراة تاريخية على ملعب أولد ترافورد، في إياب الدور ربع نهائي، والتي انتهت نتيجتها 7-1 لصالح الشياطين الحمر.

 

وإلى جانب تصدره لقائمة الهدافين التاريخين لدوري الأبطال، يعد رونالدو أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في تاريخ المسابقة، من ضربات رأسية برصيد (23) هدف، كذلك يحتل كريستيانو قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا بـ 64 هدفا.

 

كما يتصدر رونالدو قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلاً في الدور ربع النهائي برصيد 24 هدف، إلا أنه يأتي في المركز الثاني خلف النجم الأرجنتيتي ليونيل ميسي من حيث الأكثر تسجيلاً للأهداف في دور المجموعات.

 

ويعتبر النجم البرتغالي أكثر لاعب تسجيلا في المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا، وذلك في ثلاثة نهائيات أعوام (2008، 2014، 2017)، برصيد 4 أهداف.

 

 يذكر أن رونالدو حصد لقب دوري الأبطال  5 مرات، معادلا رقم الأسطورة الإيطالي باولو مالديني.

 

 

 

 

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة رونالدو يوفنتوس اياكس امستردام دوري الابطال ربع النهائي مصر اخبار مصر السلطة السودان محمود الجندي ارطغرل144 مان يونايتد ضد برشلونة
tech tech tech tech
CIB
CIB