موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 06:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

إحالة 7 قيادات بجمارك العين السخنة للمحاكمة العاجلة والسبب؟

النيابة العامة
النيابة العامة

قررت النيابة العامة بالسويس، اليوم الإثنين، إحالة 7 قيادات بالجمارك ومستخلصين بميناء العين السخنة، إلي المحاكمة أمام محكمة الجنايات؛ لاتهامهم بالرشوة من أجل تمرير حاويتين تحتويان علي مواد محظور استيرادها، وإخراجها من ميناء العين السخنة بالسويس دون فحص كامل .

وأكدت التحقيقات أن التسجيلات الموثقة تؤكد قيام المتهمين بالقضية بإجراء لقاءات مكررة بينهم من اجل الاتفاق علي اخراج الحاويات من ميناء العين السخنة، و وجود علاقات وثيقة بين المتهمين بالقضية.

وتسلمت النيابة التحريات النهائية لهيئة الرقابة الإدارية، كما قامت بإجراء مواجهة بين المتهمين بالقضية بالتسجيلات الصوتية لهم، التي تؤكد طلب الرشوة المالية وقيام المستخلصين بالجمارك بالاتفاق على تقديم الرشوة لقيادات جمرك ميناء السخنة.

وكشفت التحقيقات، أن النيابة العامة تسلمت فيديو قامت بتصويره هيئة الرقابة الإدارية لحظة تلقي مسئول بجمرك العين السخنة من بين المتهمين رشوة مالية 100 الف جنيه من مستخلص جمركي، وأن الفيديو يظهر بوضوح ان المستخلص الجمركي كان يقدم الرشوة المالية لمسئول جمرك ميناء العين السخنة.

وأكدت التحقيقات، أن المتهمين المضبوطين بجمارك العين السخنة، من أهم موظفين بالجمارك بالميناء والمتحكمين في كل شيء خاص بإدارة الجمارك، ومن بينهم قيادات بنقابة الجمارك واتحاد الأعمال طوال السنوات الماضية، ليس فقط داخل ميناء العين السخنة ولكن بكل موانئ السويس.

وأكد مصدر مطلع بميناء العين السخنة، أن علاقات ومناصب المتهمين بالرشوة داخل ميناء العينة السخنة، فشلت في خداع ضباط الرقابة الذين ألقوا القبض عليهم، وأن من بين المتهمين مسئول بجمرك العين السخنة كان يشغل منصبا سياسيا في حزب سياسي بالمحافظة.

البنك الأهلي
حوادث النيابة العامة قيادات جمارك ميناء العين السخنة محكمة الجنايات رشوة مصر اخبار مصر السُلطة الزمالك حسنية اغادير ضد الزمالك جدول امتحانات الصف الأول الثانوي Wrestlemania 35

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB