موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

«المالية» تُنظم ورش عمل للموظفين بجميع الجهات الحكومية

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

أعلنت وزارة المالية عن تنظيم ورش عمل على مستوى المحافظات تبدأ من غد الثلاثاء، وحتى الخميس 18 أبريل 2019؛ للتأكد من جاهزية العاملين بجميع الجهات الحكومية بآليات عمل منظومة التحصيل الإلكتروني الحكومي وتطبيقها بكفاءة.

وذكر بيان أصدرته وزارة المالية اليوم الاثنين، أن ورش العمل يتم تنظيمها تحت رعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية، بعنوان مراجعة وسائل التحصيل الإلكتروني ضمن جهود وزارة المالية لاستكمال تطبيق منظومة التحصيل الإلكتروني في جميع الجهات الحكومية، حيث تلقي ورش العمل الضوء على المعالجات المحاسبية الخاصة بالتسجيل في الدفاترالالكترونية وهي إحدى الآليات المهمة والمرتبطة بالمنظومة الإلكترونية للتحصيل.

وأضاف البيان أن وزارة المالية طوال الفترة الماضية نظمت سلسلة من ورش العمل لشرح تطورات السياسات المالية والإصلاحات الاقتصادية والمبادرات التي تتبناها الحكومة بهدف إحداث طفرة نوعية فى معدلات النمو الاقتصادى وتحقيق الشمول المالى بمصر وهي المبادرات التي بدأت بإطلاق الشبكة المالية للحكومة المصرية لربط جميع الجهات الإدارية الحكومية بوزارة المالية إلكترونيا وفق المعايير الدولية.

من جانبه قال عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية ان ورش العمل تغطي جميع محافظات مصر الي جانب جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر الشريف، وذلك تنفيذا لقرار الدكتور محمد معيط وزير المالية بإلزام جميع المتعاملين مع الجهات الحكومية بسداد المدفوعات المالية الحكومية والتي تزيد قيمتها عن 500 جنيه باستخدام احدى وسائل الدفع الالكتروني بدءا من مايو 2019، مع إتاحة سداد ما دون هذا المبلغ بوسائل الدفع الاخرى، لافتا الى أن القرار الوزاري يسمح ايضا بالسداد من خلال فروع معظم البنوك العاملة بالسوق المصرفية المصرية.


وأوضح رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية أن ورش التوعية تستهدف تدريب 4 مسئولين من كل وحدة حسابية على مستوى الجمهورية وهم مدير الحسابات والمراجع ومدخل البيانات والصراف.

وأضاف عواد أنه يجري حاليًا تطوير وميكنة منظومة العمل الإداري للعاملين بالوزارة، وتحسين مناخ بيئة العمل لجميع العاملين بما يسهم في رفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة من الوزارة إلى الجمهور، وذلك في إطار التخطيط الاستراتيجي لوزارة المالية لمواكبة التطورات، والتغلب على جميع التحديات التي تواجه المنظومة المالية الحكومية.

 

البنك الأهلي
اقتصاد محمد معيط وزير المالية ورشة عمل منظومة التحصيل الإلكترونى مصر اخبار مصر السلطة الزمالك حسنية اغادير ضد الزمالك جدول امتحانات الصف الأول الثانوي Wrestlemania 35
tech tech tech tech
CIB
CIB