موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 08:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

إقالة رئيس «نيسان» بعد القبض عليه.. تعرف على التفاصيل

كارلوس غصن
كارلوس غصن

صوت مساهمو شركة «نيسان»؛ لإقالة رئيس الشركة السابق كارلوس غصن من مجلس إدارتها، بعد القبض عليه مجددًا، وذلك خلال اجتماع استثنائي عقد صباح اليوم الإثنين، وعينوا رئيس مجموعة «رينو»، جان دومينيك سينار، مكانه.

كما صوت المساهمون أيضًا لإزالة جريج كيلي، المساعد الأول السابق لـ غصن، كونه يواجه هو الآخر اتهامات في اليابان، وذلك في الاجتماع الذي عقد بفندق في طوكيو، والذي يعد الأول من نوعه منذ سجن غصن، في 19 نوفمبر الماضي، نتيجة اتهامات تتعلق بارتكابه مخالفات مالية.

يُذكرأن «نيسان»، أقالت غصن من رئاسة مجلس إدارتها مباشرة بعد سجنه في نوفمبر، لكن لم يكن من الممكن فصله من مجلس الإدارة دون عقد اجتماع استثنائي للمساهمين للتصويت على ذلك.

وافتتح سايكاوا، الاجتماع بخطاب لخص فيه التهم الموجهة لرئيس الشركة السابق، من بينها سوء استخدام مواردها، والسعي لإخفاء عائداته، وذلك في حضور نحو 4200 مساهم، حيث استغل الكثيرون الفرصة لانتقاد "غصن"، لكنهم أعربوا كذلك عن قلقهم بشأن الفضيحة.

والجدير بالذكر أن كارلوس غصن، كان مهندس التحالف بين«نيسان»، وشركة صناعة السيارات الفرنسية «رينو»، واستحوذ على «ميتسوبيشي» في عام 2016، ويعود الفضل له في تغيير ثروات نيسان ورينو على مدار عدة سنوات.

البنك الأهلي
سيارات علم السيارات كارلوس غصن شركة نسيان مجلس الادارة مصر اخبار مصر السُلطة الزمالك حسنية اغادير ضد الزمالك جدول امتحانات الصف الأول الثانوي Wrestlemania 35
tech tech tech tech
CIB
CIB