موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 11:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

منى عمر: «زيارة السيسي لـ غينيا تفتح الفرص للتعاون الاقتصادي»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكدت السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الأفريقية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى غينيا تفتح الفرص لتحقيق تعاون اقتصادي كبير بين البلدين.

وقالت السفيرة منى عمر في تصريحات، اليوم الأحد: إن العلاقات بين مصر وغينيا تاريخية ترجع إلى قديم الزمن، حيث مازالت غينيا تسمى أحد شوارعها وجامعتها باسم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، مؤكدة أن غينيا دولة غنية بمواردها الاقتصادية غير المستغلة.

وأشارت إلى أن جولة الرئيس السيسي في غرب أفريقيا على قدر كبير من الأهمية، مضيفة أنها تأتي في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وحرص السيسي على الاطلاع على كل ما يحدث في القارة من مختلف القضايا الأفريقية.

وأوضحت أن الزعيم ألفا كوندي رئيس غينيا يعد واحداً من أكثر زعماء القارة الذي يعتز بصداقته الرئيس السيسي، نظراً لما لديه من خبرات كبيرة في القارة الأفريقية، قائلة: «إن هذه الزيارة هدفها الاستفادة من خبرات كوندى والتي اكتسبها على مدار الفترة الماضية خلال رئاسته للاتحاد الأفريقي».

وتوجه الرئيس السيسي، صباح اليوم الأحد، إلى جمهورية غينيا، في إطار رئاسته للاتحاد الأفريقي وسياسة مصر في التوجه نحو أفريقيا، وتأتي الزيارة في بداية جولة خارجية يزور خلالها الولايات المتحدة وكوت ديفوار والسنغال.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السُلطة الرئيس السيسي غينيا تعاون اقتصادي مصر وغينيا اخبار الاهلي اليوم الكونفدرالية ترتيب الأهلي في دروي ابطال افريقيا اهداف صن داونز في الاهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB