موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 01:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

أسباب شهرة «هينيسي» في مجال تعديل السيارات (فيديو)

ميتسوبيشي 3000GT
ميتسوبيشي 3000GT

تعتمد شركة «هينيسي بيرفورمانس»، في شهرتها في ولاية تكساس الأمريكية، على قدراتها الفنية المبهرة على استخراج قوة كبيرة من سيارات العضلات الأمريكية، وبدايتها كانت مع تعديل ميتسوبيشي 3000GT، في تسعينيات القرن الماضي، قبل أن يحولوا انتباههم إلى سيارات دودج، التي جعلتهم أكثر شهرة.

ولا يقتصر الأمر عند «هينيسي» على مجرد تعديل سيارات العضلات إلى سيارات خارقة، ولكنها تستخدم خبرتها في رفع أداء السيارات الخارقة إلى ما هو أبعد من قوتها الحالية، ففي فيديو على قناتهم الرسمية على «يوتيوب»، يقود أليكس، موظف الأداء في هينيسي، سيارة ماكلارين 720S المُعدلة في بضع لفات حماسية.

وتصل القوة القياسية للسيارة 710 أحصنة، يصل إلى العجلات الخلفية من هذه القوة 600 حصان أو أكثر قليلا ما يعني أن القوة القياسية تفقد 15% في نظام الدفع، وهي قوة مهدرة لا يستهان بتأثيرها.

وأضافت «هينسي» للسيارة «ماكلارين 720S»، بدلاً من فقدان 15%، من القوة القياسية في السابق والمقدرة بـ710 أحصنة أضافت 25% للقوة القياسية لتصبح 809 حصانا تنتقل بكاملها للعجلات الخلفية، ما يرفع من القدرات الخارقة لسيارة ماكلارين، واستخدمت هينيسي العديد من الأجزاء.

كما زودت «هينيسي» المدخول العام والعادم بشكل مخصص، وإضافة بوجيهات لشاحن التوربو المزدوج، وهذه التعديلات لا تسمح فقط لمحرك V8 بسعة 4.0 بالتنفس بشكل أفضل فقط، بل إنه يحسن بشكل ملحوظ من صوت السيارة أيضًا.

ويبرز العادم بقوة صفارة شاحن التوربو وصوت الصمام المنفصل للعلامة التجارية، ويلاحظ أليكس في الفيديو أنه كما تتوقع من أي سيارة خارقة، فإن ماكلارين 720S بهيكل رائع تتمتع بقدرة أكبر على التعامل مع الطاقة الإضافية، ففي ظروف القيادة العادية فإنها تسير أكثر أو أقل مثل السيارة القياسية، ومع السرعة العالية، فإنك ترى سيارة جديدة تمامًا.

 

 

البنك الأهلي
عالم السيارات سوق السيارات مصر اخبار مصر السلطة ميتسوبيشي 3000GT بايرن ميونخ فالنسيا ضد ريال مدريد نادي الزمالك مانشستر سيتي
tech tech tech tech
CIB
CIB