موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 03:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

«شم النسيم» وراء ارتفاع أسعار الأسماك بنسبة 70%

سمك البلطي
سمك البلطي

شهدت أسعار السمك البلطي والبوري ارتفاع بنحو 70% منذ بداية الأسبوع الجاري، مع زيادة الطلب عليها استعدادًا لعيد شم النسيم، فضلاً عن قرار وزارة الصناعة بإلغاء الرسم المفروض على السمك المُصدر.

 

وقال عبده عثمان نائب رئيس شعبة تجارالأسماك بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأسماك ارتفعت بنحو 70% منذ بداية الأسبوع الجاري مقارنة بأسعارالأسبوع الماضي بمناسبة اقتراب عيد شم النسيم.

 

وصرح عثمان أن هذا الارتفاع يرجع إلى أن السمك البوري يستخدم في عمل الفيسخ، وأما السمك البلطي فهو من أنواع الأسماك الأساسية التي يرتفع عليها الطلب لذلك يرتفع سعرها.

 

وتابع عثمان أن سعر كيلو السمك البلطي وصل حاليًا إلى 35 جنيهًا مقابل 20 جنيهًا قبل نحو أسبوع، في حين ارتفع سعر السمك البوري ليصل بين 40 و50 جنيهًا مقابل 35 و40 جنيهًا، مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي.

 

وكان وزير التجارة والصناعة أصدر في يناير الماضي، قرارًا بإلغاء رسم الصادر المفروض على الأسماك الطازجة والمبردة والمجمدة لمدة عام، وهو الرسم الذي كانت مفروضا في أبريل 2017 بواقع 12 ألف جنيه على كل طن.

 

ووفقًا لبيانات الموقع الرسمي لسوق العبور، تراوح سعر كيلو السمك المكرونة السويسي بين 55 و65 جنيهًا، والجمبري بين 275 و325 جنيهًا، والفليه البلطي بين 30 و80 جنيهًا.

 

 

البنك الأهلي
اقتصاد مصر اخبار مصر السلطة سمك البلطي سمك البوري سوق العبور السوق المحلي شم النسيم الغرفة التجارية يوفنتوس بوتفليقة اهداف الاهلي والاتحاد sports
tech tech tech tech
CIB
CIB