موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 05:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

«طلعت»: «قانون حماية البيانات يحمي خصوصية المواطنين»

عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات

أكد الدكتورعمرو طلعت وزيرالاتصالات أن اجتماع لجنة الاتصالات، لمناقشة قانون حماية البيانات الشخصية يستهدف الحوار بين السلطتين التشريعية والتنفيذية مع المجتمع المدني والقطاع الخاص حول القانون.

وأضاف وزير الاتصالات خلال اجتماع اللجنة برئاسة أحمد بدوي: «نهتم بالتواصل مع المجتمع المدني والشركات العالمية والمحلية قبل أن نصدر تشريعا جديدا ونستمع لرأي هذا القطاع الذي يمس أنشطة الشركات، واصفاً الحوار بالسنة الرفيعة والمتحضرة».

وقال الوزير، هذا النوع من الحوار يجري في جميع الدول المتقدمة ويكون هناك تعاون مثمر بين لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة.

وأوضح طلعت، إن الوزارة لديها أجندة تشريعية رحبة ومشروع قانون حماية البيانات له أهمية خاصة وتتمثل في ضرورة فرض حرمة لبيانات المواطن في ظل التحول الرقمي، بما يساعد المواطن على أن يكون آمنا على خصوصية وبياناته.

وأشار إلى أن القانون الجديد يدعم الاستثمارات في مصر من خلال قانون حماية البيانات، موضحاً أن الشركات تريد أن تضمن خصوصية البيانات وحمايتها قبل العمل بمصر.

 

البنك الأهلي
عمرو طلعت أحمد بدوي قانون حماية البيانات المواطنين الخصوصية وزير الاتصالات مصر اخبار مصر السلطة هالة صدقي الهلال قصة الاسراء والمعراج الاسراء والمعراج2019
tech tech tech tech
CIB
CIB