موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 08:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

موعد مباراة الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

يفتح ستادالجيش ببرج العرب أبوابه، مساء غد السبت، لاستضافة مباراة القمة المرتقبة التي ستجمع بين متصدر الدوري "الزمالك" ووصيفه وحامل اللقب "الأهلي"، ضمن مؤجلات الجولة الـ 17 من مسابقة الدوري الممتاز.

 

موعد مباراة الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة

 

تنطلق مباراة القمة 117 بين الأهلي والزمالك في السابعة، مساء الغد السبت، تنقلها قناة النيل للرياضة بتعليق مدحت شلبي، وقناة أون سبورت بتعليق كل من أيمن الكاشف وحاتم بطيشة.

 

يقود المباراة طاقم تحكيم روماني مكون من: ستيفان كوفاكس ( حكم ساحة )، و ميهاي اوفيديو أرتن ( مساعد أول )، و فازن فلورن مارينسكو ( مساعد ثان )، و اونت ماريوس إفرام ( حكم رابع ).

 

 

وتعد هذه المواجهة رقم 14 التي تقام في شهر مارس، وعلى مدار تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة الدوري التي انطلقت عام 1948، حيث سبق والتقى الأهلي مع الزمالك 13 مرة في ذات الشهر، انتهت 5 مباريات منها بفوز النادي الأهلي، وكان التعادل حاضرا في 5 مباريات، فيما فاز الزمالك في 3 لقاءات.

 

 

وعادة ما تتسم مباريات القمة بين الأهلي والزمالك بالاثارة والندية بغض النظر عن موقع كل فريق في جدول الترتيب، إلا أن مباراة الغد لها طابع خاص؛ إذ أن الفريق الأبيض يسعى للفوز لتوسيع الفارق بينه وبين الأهلي صاحب المركز الثاني، في حين يأمل المارد الأحمر تحقيق الفوز لخطف الصدارة.

 

 

ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري المحلي برصيد 53 نقطة، تحصل عليهم من 22 مباراة، حقق الفوز في 16 مباراة، تعادل في 5، وخسر مباراة وحيدة، سجل لاعبو الأبيض 50 هدفا، في حين تلقت شباكهم20 هدف.

 

ويملك الأهلي 51 نقطة بفارق نقطتين عن الصدارة، جمعها من 16 انتصارا، 3 تعادلات و3 هزائم، سجل لاعبوه 38 هدف، استقبلت شباكهم 15 أخريين.

 

 تقابلا الفريقان في ٢١٦ مناسبة، حقق المارد الأحمر الفوز في ٩١ لقاء مقابل ٥٠ خسارة، في حين خيم التعادل ما بين إيجابي وسلبي على 75 لقاء.

 

 

وفي الدوري لعب الفريقان 116 مباراة، فاز الأحمر على الزمالك 43 مرة، بينما حقق الأبيض الفوز فى 26 مباراة وحسم التعادل نتيجة 47 لقاء، سجل الأهلي في مرمى الزمالك في بطولة الدوري145هدفا، واستقبلت شباكه 100 هدفا .

 

 

 

 

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة الاهلي والزمالك الاهلي الزمالك برج العرب الزمالك ضد الأهلي القمة 117 الاسراء والمعراج مي عمر الطقس اليوم نجوى كرم مباراة الهلال
tech tech tech tech
CIB
CIB