موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 03:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

القمة 117.. أرقام تاريخية قبل مواجهة الأهلي والزمالك في الدوري

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يحتض ستاد الجيش ببرج العرب، مساء السبت المقبل، مباراة نارية بين الأهلي ومنافسه الزمالك، ضمن مؤجلات الأسبوع الـ17 من بطولة الدوري الممتاز.

 

 

في السطور التالية، يستعرض موقع «السلطة» الإخباري، أبرز أرقام مواجهات الفريقين في بطولة الدوري.

 

- تعود المواجهة الأولى بين الفريقين إلى العقد الثاني من القرن الماضي، في إطار منافسات كأس السلطان حسين، فيما تعود أولى مواجهات الفريقين في بطولة الدوري الممتاز إلى عام 1948.

 

- تحمل المباراة القادمة بين الفريقين في الدوري رقم 117، وخلال تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري، نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز في 43 مباراة، وكان التعادل حاضرا في 47 لقاء، فيما حقق الزمالك الفوز في 26 مباراة.

 

- المواجهة الأولى التي جمعت الفريقين بالدوري كانت في عام 1948، انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي، فيما انتهت آخر مواجهات الفريقين الموسم الماضي، بفوز الأبيض بنتيجة 2-1 بعدما حسم الأهلي لقب درع الدوري للمرة الأربعين في تاريخه ولم تؤثر الهزيمة في التتويج بلقب الدوري .

 

- أكبر انتصار في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب النادي الأهلي عندما حقق الفوز بنتيجة 6-1 في المباراة الشهيرة التي أقيمت عام 2002.

 

- نجح الأهلي في الخروج بشباكه نظيفة أمام الزمالك خلال مواجهات الفريقين ببطولة الدوري الممتاز على مدار 49 مباراة.

 

- نجح نجوم النادي الأهلي في زيارة شباك الزمالك على مدار 145 مباراة، فيما استقبلت شباك الأهلي 100 هدف، ويعد أحمد مكاوي، مهاجم الأهلي الأسبق، صاحب أول أهداف الأهلي في شباك الزمالك، فيما كان وليد سليمان، صاحب الهدف رقم 145 في الشباك البيضاء.

 

- يحمل محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي الأسبق، لقب الهداف التاريخي لمباريات الأهلي والزمالك في بطولة الدوري الممتاز برصيد 7 أهداف، سجلها على مدار مسيرته بالقلعة الحمراء بالتساوي مع السيد عطية توتو، مهاجم الأهلي الأسبق.

 

 

- يذكر أن الزمالك يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 53 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 51 نقطة.

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة الاهلي الزمالك الدوري العام تاريخ المواجهات سمية الخشاب محمود كهربا هواويp30 حازم شومان ياسمين صبري علا الفارس لوكاس هيرنانديز
tech tech tech tech
CIB
CIB