موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 03:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

محمد عتريس.. فتوة السينما

محمد عتريس
محمد عتريس

 ولد الفنان محمد عتريس، في17 نوفمبر 1945 بمحافظة الشرقية، في إحدى قرى مركز فاقوس، وهى قرية الأخميين، وقدم العشرات من الأدوار القصيرة في السينما والتليفزيون، وخاصة في الفترة التي ازدهرت فيها صناعة أفلام المقاولات.

 

 بدأ الفنان محمد عتريس، حياته الفنية في فترة السبعينات من القرن العشرين، وكانت أولى أعماله الفنية فيلم حكاية ميزو، والذي عرض في عام 1977، يعتبر واحدًا من أهم الفنانين الذين قدموا دور الفتوة أو الحارس الخاص فبنيته الجسدية القوية أهلته للقيام بمثل هذه الأدوار.

 

وبرع الفنان محمد عتريس، في تطوير أدائه على هذه الشاكلة حيث وجد أنه لا مجال لمشاركته بأدوار الأب الطيب أو الصديق الشهم، ولكن أدوار الشخص القوي هي الأدوار التي كانت مناسبة جداً له. 

 

لم يكن الفنان محمد عتريس ممن تمتعوا بقدر عال من التعليم، ولكنه كان رجلاً مثقفاً على الرغم من الهيئة التي ظهرت على معظم أدواره أنه الشخص الذي لا يجيد إلا استعمال عضلاته، أما على المستوى الشخصي فقد كان الفنان محمد عتريس قارئاً جيداً ومتابعاً للأحداث المحيطة ومهتماً بشئون البلاد الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

 

استمر الفنان عتريس في عطائه الفني بشكل منتظم وبمعدل ثابت نسبياً، ومن أهم أعماله الفنية التي شارك فيها الفنان محمد عتريس مسلسل «دموع في عيون وقحة»، والذي عرض في عام 1980، ومن أبرز الأدوار التي قدمها الفنان عتريس دور الشاويش في فيلم «غريب في بيتي» والذي عرض في عام 1982، وتوفى «عتريس» في أول مايو عام 2008 عن عمر ناهز 63 عامًا.

 

البنك الأهلي
محمد عتريس افلام سينمائية فتوة دموع في عيون وقحة الشرقية فولهام ضد ليفربول ريال بتيس ضد برشلونة برشلونة ابو العروسه 113 تركي بن طلال دبي دينا الشربيني

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB