موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 08:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الفيفا يدرس سحب التنظيم الفردي لمونديال 2022

كأس العالم
كأس العالم

يرى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022 التي تستضيفه قطر يتطلب الاستعانة ببلد مجاور على الأقل.

 

ووفقاً لصحيفة "أسوشيتد برس"، فمن المنتظر أن يقرر مجلس الفيفا بشأن الموافقة المبدئية على توسيع الفرق المشاركة في كأس العالم خلال اجتماع، الجمعة، بمدينة ميامي الأميركية، أما القرار النهائي فسيتم اتخاذه في يونيو المقبل.

 

وكشفت دراسة الجدوى أن زيادة الفرق من 32 في الوقت الحالي إلى 48 في المستقبل، من شأنه أن يزيد مداخيل المنافسة الرياضة بـ400 مليون دولار، وأضافت أن تغيير صيغة المونديال لن يواجه خطرا قانونيا بارزا.

 

وتؤكد الدراسة أن أزمة قطر مع جيرانها تطرح تحديات فعلية أمام تواجد بلد آخر من المنطقة في استضافة مونديال 2022، الذي تحوم حوله الشكوك والفضائح منذ سنوات.

 

ومن الأمور التي تثير قلقا إزاء المونديال المرتقب في 2022، هو أن 64 مباراة ستجري في 8 ملاعب فقط تقع على مساحة لا تتجاوز 30 ميلا، فيما تقول الفيفا إنها تحتج إلى موقعين أو حتى أربعة في المنطقة لأجل الاستضافة المشتركة في حال زيادة الفرق.

 

وبموجب الشروط التي تم فرضها على من تقدموا لاستضافة مونديال 2026، يحتاج الملعب الذي يحتضن مباريات ما بعد ربع النهائي، إلى توفير 40 ألف مقعد، لكن هذا الأمر لم يجر فرضه على مونديال 2022.

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة كأس العالم الفيفا المونديال قطر تنظيم فردي دول الخليج زيادة المنتخبات ازمة سايسية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB