موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 02:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

نقيب الفلاحين السابق: مفيش حد في مصر بيشتغل ببلاش

محمد برغش نقيب الفلاحين السابق
محمد برغش نقيب الفلاحين السابق

عبر محمد برغش نقيب الفلاحين السابق، عن استيائه من التسعيرة التي حددتها وزارة الزراعة لتوريد القمح من المزارعين في الموسم الجديد، بواقع 685 جنيهًا للأردب درجة نقاوة 23.5، وبسعر 670 جنيها للأردب درجة نقاوة 23 وسعر 655 جنيها للأردب درجة نقاوة 22.5، معقبًا: "حسبنا الله ونعم الوكيل.. أدونا عرقنا وحقنا"، مضيفا: "مفيش حد في مصر بيشتغل ببلاش أو بخسارة".

وطالب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، تقديم الإعلامي سيد على، بجلوس المسئولين في وزارة الزراعة معنا لمعرفة تكلفة إنتاجية القمح"، مشيرًا إلى أن إيجار الفدان يصل إلى 14 ألف جنيه في الأرض السمراء، ومصروفات زراعة محصول القمح أصبحت مرتفعة للغاية.

ولفت إلى أن قطاع الشئون الاقتصادية في وزارة الزراعة يجري الدراسات من المكتب ويجب عليه النزول إلى الأرض الزراعية للفلاحين لمعرفة حقيقة تكلفة فدان القمح الحقيقية.

من جانبه قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن السعر الذي حددته الوزارة لتوريد القمح من المزارعين مناسب اقتصاديًا، لافتًا إلى أن التسعير تقوم به وزارة التموين بناءً على دراسة تكاليف وزارة الزراعة، والعائد يصل إلى 1000 جنيه شهريًا في دورة القمح.

البنك الأهلي
اخبار مصر اقتصاد اخبار الاقتصاد محمد برغش نقيب الفلاحين تسعيرة وزارة الزراعة توريد القمح
tech tech tech tech
CIB
CIB