موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 12:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

«ساويرس» متحدثاً رئيسياً في مؤتمر «Scitech» بأمريكا

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

أعلن معهد ماساتشوسش للتكنولوجيا، اختيار المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، مؤسس حزب المصريين الأحرار، متحدثاً رئيسياً في مؤتمر (Scitech) في جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في مدينة بوسطن الأمريكية. 

وقال المعهد في تغريدة على تويتر:«نحن متحمسون للإعلان عن انضمام السيد @NaguibSawiris لنا في معهد ماساتشوسش للتكنولوجيا Scitech هذا العام كمتحدث رئيسي»، وأضاف المعهد:«أسس ساويرس شركة أوراسكوم تليكوم القابضة وقادها لتصبح الشركة الرائدة في مجال الاتصالات الإقليمية».
 

ويعتبرمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، من المعاهد المتألقة عالميًا، تأسس عام 1861، وقد عمل بالمعهد العديد من العلماء الكبار أمثال نوربرت فينر؛ مهمته الأساسية هي التعليم والبحث في التطبيقات العملية للعلوم والتقنية، وينقسم المعهد إلى خمسة مدارس وكلية واحدة تحتوي على 34 تخصصاً أكاديمياً و53 مختبرًا. 

ولعب المعهد دورًا رئيسيًا في هندسة الطب الحيوي وفي تطوير الحواسيب وفي أجهزة الملاحة المستخدمة في القذائف والمركبات الفضائية. 

ويبلغ عدد طلبة المعهد 10،000 طالب من جنسيات متعددة، وتشتهر هيئة التدريس في المعهد والمكونة من 960 عضوًا بالتفوق والامتياز في مجال الأبحاث التقنية المتقدمة وتطبيقاتها، حيث نال 85 منهم جائزة نوبل.

 

 

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يختار ساويرس متحدثا رئيسيا بمؤتمر «Scitech»

البنك الأهلي
اخبار مصر نجيب ساويرس معهد ماساتشوسش للتكنولوجيا متحدث رسمي مدينة بوسطن الأمريكية شركة أوراسكوم تليكوم ولاية ماساتشوسش معهد
tech tech tech tech
CIB
CIB