موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 09:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

البنك المركزي: «42.6 مليار دولار احتياطي مصر في نهاية يناير 2019»

البنك المركزي
البنك المركزي

كشف البنك المركزي المصري، عن أن الاحتياطي الأجنبي لمصر يغطي 7.7 شهر، من الواردات السلعية لمصر، ليسجل 42.6 مليار دولار، في نهاية يناير 2019، وهو أعلى من المستويات الدولية التي تصل لـ 3 أشهر فقط من الواردات السلعية.

 

وتستورد مصر بما يعادل متوسط 5 مليارات دولار شهريًا من السلع والمنتجات من الخارج، بإجمالي سنوي يقدر بأكثر من 60 مليار دولار، وبالتالي فإن المتوسط الحالي للاحتياطي من النقد الأجنبي يغطي نحو 7.2 شهر من الواردات السلعية لمصر، وهي أعلى من المتوسط العالمي البالغ نحو 3 أشهر من الورادات السلعية لمصر، بما يؤمن احتياجات مصر من السلع الأساسية والاستراتيجية.

 

وتتكون العملات الأجنبية بالاحتياطي الأجنبي لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، هى الدولار الأمريكي والعملة الأوروبية الموحدة «اليورو»، والجنيه الإسترليني والين الياباني واليوان الصيني، وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها في الأسواق الدولية، وهى تتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسؤولي البنك المركزي المصري.

 

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر اقتصاد اخبار الاقتصاد البنك المركزي الاحتياطي الأجنبي الوادات السلعية السلع والمنتجات احصائيات البنك المركزي المصري
tech tech tech tech
CIB
CIB