موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 01:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

دار الإفتاء تدعو للتبرع بالدم لمصابي حادث محطة مصر

دار الافتاء-ارشيفية
دار الافتاء-ارشيفية

دعت دار الإفتاء المصرية، جموع الشعب إلى التبرع بالدم لمصابي حادث القطار الذي وقع صباح اليوم الأربعاء، بمحطة مصر في رمسيس.

وأشارت الدار إلى أنه لا مانع شرعًا من التبرع بالدم إذا اقتضت الضرورة ذلك، بشرط أن يكون مُحَقِّقًا لمصلحةٍ مُؤكدةٍ للإنسان، وألَّا يؤدي إلى ضررٍ على المتبرِّع كليًّا أو جزئيًّا، وأن يتحقق خُلُوُّه من الأمراض الضارة، وأن يكون كامل الأهلية.
 

وأضافت الدار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «أن للمتبرِّع ثواباً عظيماً وجزاء جزيلًا على تبرعه هذا؛ لقوله تعالى: «هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ»، وقوله صلى الله عليه وسلم: «مَنْ نَفَّسَ عَنْ مُسْلِمٍ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيَا نَفَّسَ اللهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ» رواه أبو داود وغيره».

 

وكان قد اندلع حريق صباح اليوم الأربعاء، داخل محطة السكك الحديد بمنطقة رمسيس، وهرعت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت السيطرة عليه، فيما قامت سيارات الإسعاف بالتوجه إلى المكان لنقل أي مصابين نتيجة الحريق.

 

البنك الأهلي
اخبار مصر دار الافتاء حملة التبرع بالدم مصابو حادث القطار محطة مصر انفجار قطار صدادات الرصيف حادث محطة مصر محطة السكة الحديد

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB