موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 08:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

لقاءات متعددة لـ عمرو طلعت في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة (صور)

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

عقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عددا من اللقاءات مع كبار المسئولين ومسئولي كبرى المنظمات الدولية والشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تستضيفه مدينة برشلونة الإسبانية في الفترة من 25 حتى 28 فبراير الجاري.

والتقى الدكتور عمرو طلعت مع مكثر ديوب نائب رئيس مجموعة البنك الدولي للبنية التحتية؛ تناول اللقاء سبل تعظيم الاستفادة من التعاون القائم بين مجموعة البنك الدولي وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، وبحث الاستعانة بشركة استشارية دولية لوضع وتنفيذ إستراتيجية وطنية شاملة لزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات إلى الأسواق الخارجية.

ومن المقرر أن تتضمن مرحلة الإعداد لصياغة هذه الإستراتيجية تحديد وتقييم الميزات التنافسية لمصر في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتقييم موفري الخدمات، وتحديد العوائق الرئيسية للنمو وكيفية التغلب عليها، وكذلك الأسواق المستهدفة للتصدير.

كما التقى طلعت مع جوران ماربى رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المتخصصة "الآيكان"؛ تناول اللقاء أهمية الدور الحكومي داخل منظمة الآيكان، كما تم استعراض الخطة الإستراتيجية لمنظمة الآيكان خلال الفترة من 2021 حتى 2025، والتأكيد على أهمية تطوير صناعة نظام أسماء النطاقات DNS في مصر، وكذلك تحفيز البيئة الداعمة لنمو هذه الصناعة وما تشمله من تطوير المحتوى المحلي والخدمات الإلكترونية.

والتقى طلعت أيضا مع المهندس صالح العبدولي الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات، تناول اللقاء مناقشة خطة الشركة في تقديم خدمات المكالمات الصوتية المحلية، واستعراض خطة الشركة المعنية بتقديم خدمات الاتصالات داخل المجتمعات العمرانية المغلقة "الكومباوند" وخاصة بعد توقيع الشركة على ترخيص إنشاء وتشغيل خدمات الاتصالات داخل المجتمعات العمرانية المغلقة مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خلال فبراير الجاري.

كما التقى مع مارك هالبفينجر الرئيس التنفيذي لشركة بي سي سي دبليو العالمية؛ تم خلال اللقاء بحث التعاون في مجال الكابلات البحرية ومراكز البيانات. حضر اللقاء السيد فريدريك تشوي كبير مسؤولي السياسات بشركة بي سي سي دبليو العالمية.

كما التقى طلعت بيرند جروس مدير التكنولوجيا التنفيذي بشركة "سوفت وير إيه. جي" الألمانية العاملة في مجال البرمجيات؛ حيث تناول اللقاء آفاق التعاون المشترك في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإمكانية إنشاء مركز للشركة لخدمات تطوير البرمجيات في مصر، وآخر لدعم خدمات تكنولوجيا المعلومات بهدف توفير خدمات التسويق والمبيعات والخدمات الاستشارية.

حضر اللقاءات عدد من القيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" والشركة المصرية للاتصالات.

 

265ae5aa62dcb3089d9bf0b0634f33b3.jpeg
36eb4bbb8c2220d4854ab25c060c68f0.jpeg
948b6e25ca03c681ac3173db763efdba.jpeg
f1176c717b7f94674778f25cf779b35d.jpeg
fd1cbd4332f67731f2167d3b5062b60b.jpeg
البنك الأهلي
اخبار مصر عمرو طلعت شركة ال جي فليكسترون العالمية شركة اتش بي أي الذكاء الاصطناعي انترنت موريس لي تابلت خوسيه ماريا
tech tech tech tech
CIB
CIB