موقع السلطة
الإثنين، 17 يونيو 2024 08:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

وزير البترول: «بدأنا في برنامج طموح لتطوير قطاع البترول»

 طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في كلمته بالمؤتمر الدولي الـ 22 للبترول، والمنعقد بالقاهرة، أن مصر تطبق برنامجاً طموحًا للإصلاح تدعمه إرادة سياسية واعية وطموحة ومساندة شعبية قوية.

 

وقال الملا، إن معطيات الاستقرار الأمني والسياسي والتشريعي والاقتصادي الذي يسود البلاد، إضافة إلى الحلول التي قدمتها الحكومة؛ لتدعيم مناخ الاستثمار له بالغ الأثرعلى صناعة البترول المصرية للانطلاق نحو آفاقٍ جديدة.

 

وأشار إلى أن استراتيجية وزارة البترول الجديدة تتضافر مع رؤية مصر 2030، والتي يأتي على رأسها تحقيق التنمية المستدامة من ثروات مصر الطبيعية، متابعًا:« بدأنا في تنفيذ برنامج طموح لتطوير وتحديث قطاع البترول ورفع كفاءته بالتعاون مع كبرى بيوت الخبرة العالمية المتخصصة لإحداث تطوير وتغيير شامل في مختلف الأنشطة من أجل زيادة مساهمته في التنمية الشاملة في مصر، ونتيجة لذلك استطاع قطاع البترول في تحقيق إنجازات غير مسبوقة يأتي على رأسها إنهاء عصر استيراد الغاز والبدء بالوفاء بالالتزامات التعاقدات للتصدير».

 

وأضاف أن ما تحقق جاء نتيجة إنجاز مشروعات الغاز الطبيعي، حيث شهد عام 2018 الانتهاء من مراحل جديدة لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي من 4 حقول كبرى بالبحرالمتوسط، ووضعها على خريطة الإنتاج باستثمارات تزيد عن 27 مليار دولار، ومعدلات إنتاج 6.5 مليار قدم مكعب يوميًا مع اكتمال كافة المراحل.

 

البنك الأهلي
اخبار مصر اقتصاد اخبار الاقتصاد طارق الملا وزير البترول المؤتمر الدولي للبترول مناخ الاستثمار الحكومة صناعة البترول قطاع البترول الغاز الطبيعي الثروات المعدنية انتاج
tech tech tech tech
CIB
CIB