موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 04:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

«المالية» تنجح في إصدار سندات دولية بقيمة 4 مليار دولار

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

نجحت مصر ممثلة في وزارة المالية في إصدار سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار على ثلاث شرائح «5 -10- 30 سنة» بأسعارعائد جيدة، وذلك في ضوء طلبات اكتتاب تخطت 21.5 مليار دولار بعد الإعلان عن الطرح من السندات الدولية بأسواق المال الدولية.

 

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، على وجود إقبال هائل للمشاركة في اكتتاب السندات الدولارية، التي طرحتها مصر بقيمة 4 مليارات دولار، حيث تمت تغطيتها بأكثر من خمس مرات، حيث تلقينا طلبات من قبل المستثمرين أثناء عملية الطرح بلغت نحو بـ 21.5 مليار دولار مما أدى إلى إقفال باب تلقي طلبات الاكتتاب مبكراً جداً.

 

ومن الجديربالذكر أن الطرح المصري بالأسواق العالمية قد جذب ما يفوق عن 250 مستثمراً عالمياً من جميع الأسواق المستهدفة، ومن جميع أنواع المستثمرين، حيث تلقينا طلبات شراء بقيمة تعدت 21.5 مليار دولار.

 

وشهد الإصدار مشاركة قوية ومتنوعة من جانب المستثمرين الأجانب خاصة من أمريكا الشمالية بنسبة 37%، وأوروبا بنسبة 46%، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 13%، وآسيا بنسبة 4%؛ مما يعكس زيادة درجة ثقة المستثمرين الدوليين والمؤسسات المالية العالمية في قدرة وإمكانات الاقتصاد المصري.

 

البنك الأهلي
اخبار مصر اقتصاد اخبار الاقتصاد محمد معيط وزير المالية سندات دولية اسواق المال سندات دولارية مستثمرين اسواق مستهدفة
tech tech tech tech
CIB
CIB