موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 09:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

بروتوكول تعاون بين الرقابة المالية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

بروتوكول تعاون بين الرقابة المالية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
بروتوكول تعاون بين الرقابة المالية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

كشف الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، عن قيام مركز المديرين المصري التابع للهيئة العامة للرقابة المالية، بتقديم شهادة «خبير معتمد في حوكمة الشركات» بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي خلال الأسبوع الثاني من الشهر الجاري، بهدف توفير كوادر داخل الشركات المقيدة أو الغير مقيدة بالبورصة المصرية قادرين على نشر وتطوير ممارسات الحوكمة بها، وذلك وفق أفضل الممارسات الدولية المتعلقة بالحوكمة الصادرة عن المنظمات الدولية المتخصصة .

 

وفى ذلك السياق أكد الدكتور محمد مصطفى سليمان، المدير التنفيذي لمركز المديرين المصري، أن نشر وتطوير ممارسات الحوكمة يساعد على الوصول إلى أعلى معدلات النمو للشركات المختلفة، مما يدعم معدلات النمو الإقتصادى للمجتمع ككل.

 

وقد تم تصميم هذه الشهادة لتلبي احتياجات المشاركين من حيث المعلومات والأدوات اللازمة للقيام بدورهم بكفاءة في ممارسات الحوكمة والالتزام بتعليمات الهيئة العامة للرقابة المالية التي تقوم بتنظيم الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية.

والجدير بالذكر أنه تم توقيع بروتوكول إضافي،  للتعاون بين معهد الاستثمار والتمويل بكلية الدراسات العليا فى الادارة بالأكاديمية العربية ، ومعهد الخدمات المالية والذراع التدريبى لهيئة الرقابة المالية؛ لتنفيذ برامج الدراسات العليا؛  لتقديم برنامج الماجستير في إدارة الأعمال MBA في مسارات إدارة الإستثمار، والتحكيم فى الأوراق المالية ، وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتمويل الإسلامى .

 

وبهذه المناسبة أعرب الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار،  رئيس الأكاديمية عن سعادته بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية مشيًا إلى أن الأكاديمية هى إحدى بيوت الخبرة العربية المتخصصة في مجالات التعليم والتدريب والبحوث والاستشارات،  وإحدى المنظمات الفاعلة التابعة لجامعه الدول العربية.

 

 

74a879c008838392ddf13682e03db3fd.jpg
bfeab2f9ad7377f91fd5f907dc48db3b.jpg
d4a12faf2cd2b0c03dade254dfa0db02.jpg
e4975224b9ce2af2b7d305496944804a.jpg
البنك الأهلي
اخبار مصر اخبار التكنولوجيا بروتوكول تعاون محمد عمران الرقابة المالية الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا البنك الدولي ممارسات الحوكمة
tech tech tech tech
CIB
CIB