موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 06:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: فحص 15 مليون مواطن ضمن مبادرة ”١٠٠ مليون صحة”

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص ١٤ مليون و٧٧٧ ألف مواطن حتى اليوم، وذلك بالمرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها في الأول من شهر أكتوبر الماضى وصل إلى ٢٧ مليون و٨٤٥ ألف و٤٢٤ مواطن، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين، للاطمئنان عليهم، وعلاج من يثبت إصابته بالمجان.

وقال إن وزيرة الصحة، أكدت على إعداد دورات تدريبية للقائمين على المبادرة الرئاسية قبل بدء كل مرحلة، لافتا إلى أنه تم بدء دورة تدريبية للقائمين على المبادرة في مرحلتها الثالثة، بدأت أول أمس الأربعاء وتستمر لمدة سبعة أيام وتستهدف تدريب ١٧٦٥ عضوا، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وجه بإعطاء شهادات تكريمية للقائمين على المبادرة تحفيزًا لهم، لمشاركتهم في هذه الحملة القومية.

يذكر أن المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية من المقرر لها أن تنطلق في الأول من مارس المقبل وتستمر حتى ٣٠ أبريل ٢٠١٩، وذلك في ٧ محافظات هي الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنـــا.

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر ايوم الصحة وزيرة الصحة حملة 10 مليون صحة المرحلة الثانية
tech tech tech tech
CIB
CIB