موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 04:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

«بروبرتي فايندر» تحصل على استثمار بقيمة 120 مليون دولار

موقع السلطة

حصلت شركة بروبرتي فايندر ، المتخصصة في العقارات على تمويل بقيمة 120 مليون دولار، من واحدة من أكبر شركات الاستثمار الأمريكية "جنرال أتلانتك" مقابل حصة أقلية في الشركة.

وعلق مايكل لاهياني، الرئيس التنفيذي للشركة، قائلا: "التمويل الاستثماري الجديد سيعطي فرصة أكبر لتطوير الأعمال والمنتجات، وتقديم خدمات أفضل لعملاء بروبرتي فايندر في منطقة الشرق الأوسط".

وأضاف: "التمويل الذي حصلنا عليه سيكون مخصص لتطوير منتجاتنا وحلولنا التقنية وعمليات البحث والتطوير التى نقوم بها، مما يعنى تقديم خدمات أفضل وإتاحة بيانات أكثر وأفضل للجمهور، لمساعدة عملائنا على قرار الشراء والبيع الذكي المرتبط باستثمارتهم العقارية".

موضوعات ذات صلة

وأشار إلى أنه سيتم استخدام العائدات لتوسيع العلامة التجارية في أسواق السعودية، ومصر، وتركيا، والإمارات، وقطر، والبحرين، ولبنان، والمغرب، وأكد أن الشركة ستضيف حوالي 200 موظف إلى قوتها العاملة، بزيادة 44% في حجم موظفيها الحالي.

وأشاد الرئيس التنفيذي لشركة "بروبرتي فايندر" أثناء لقاء قام به لصالح قناة "بلومبرج" الاقتصادية الشهيرة بالاقتصاد المصري، مؤكدا أن السوق المصرية تعد واحدة من أكبر أسواق منطقة الشرق الأوسط؛ وأوضح أن الشركة تخطط لضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصرية الواعدة خلال الفترة القادمة.

ويعد موقع بروبرتي فايندر هو أكبر موقع تسويق عقاري في مصر، ومقر الشركة الأساسي في دبي، ولها فروع في 8 بلدان أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وارتفعت قيمة الشركة إلى 500 مليون دولار بأخر استثمار لها بقيادة جنرال أتلانتيك، وهي من كبرى الشركات الأمريكية ولديها استثمارات كبيرة خاصة في الشركات التقنية العالمية مثل، فيسبوك، وأوبر، وعلي بابا، وإير بي إن بي، وغيرها.

ومن جانبه قال محمد حماد، المدير التنفيذي لبروبرتي فايندر مصر: السوق المصرية تشهد حركة نمو كبيرة رغم الصعوبات الاقتصادية نتيجة انخفاض سعر العملة وهيكلة منظومة الدعم الحكومي، والفترة الأخيرة شهدت تطور كبير في البينة الأساسية وفي إطلاق العديد من المشروعات العقارية التى تبنتها الحكومة والقطاع الخاص، ما ضاعف من حجم المعروض في السنوات الأخيرة".

وأضاف: من المتوقع أن يشهد السوق العقاري حالة نشاط على المدى المتوسط والبعيد، خاصة مع قيام العديد من شركات التطوير والوسطاء العقاريين بتطوير حلول دفع وتسهيلات متعددة على فترات ممتدة.

البنك الأهلي
اقتصاد بروبرتي فايندر عقارات استثمار عقارى القطاع الحكومي جنرال أتلانتك
tech tech tech tech
CIB
CIB