موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 04:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

«السياحة» تعرض فيلمًا دعائيًا على هامش افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

موقع السلطة

شارك مساء اليوم الثلاثاء، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، في حفل افتتاح الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، المقام بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، والذي تنطلق فعالياته اعتبارا من اليوم ولمدة 9 أيام، ويتضمن عرض فيلم دعائي عن مصر، ووضع لقطات منه في «البرومو» الرسمى الخاص بالمهرجان.

يأتي ذلك في ظل اهتمام وزارة السياحة بدعم مهرجانات السينما، وعلى رأسها مهرجان القاهرة السينمائي، حيث تعد صناعة السينما أحد أدوات القوة الناعمة التي تساهم بشكل كبير في الدعاية لمصر، وفِي ضوء جهود الوزارة لصياغة أجندة ترفيهية لمصر على مدار العام من خلال وجود أحداث ومهرجانات عالمية في توقيتات محددة، تشارك الوزارة متمثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وأكد المهندس أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، على أهمية مهرجان القاهرة السينمائي حيث يعتبر المهرجان الوحيد في الشرق الأوسط المعترف به من الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس وله دوره ومكانته بين المهرجانات الدولية لما يتمتع به من مكانة عالية قومية وعالمية.

موضوعات ذات صلة

وأوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن استضافة بعض النجوم العالميين الدوليين على شرف المهرجان، يسهم بدوره في الترويج والتسويق لمصر، وأن إقامة مثل هذه المهرجانات من شأنها أن تساهم في خلق وعي بأهمية الثقافة والفنون في المجتمعات وخلق جسور للتواصل بين الشعوب.

وأضاف أن الهيئة ستقوم ببذل قصارى الجهد للاستفادة من هذا للمهرجان بشكل كبير في إلقاء مزيد من الضوء على المدن السياحية المصرية، موضحا أنه سيتم خلاله عرض فيلم دعائي عن مصر، وسيتم وضع لقطات منه في «البرومو» الرسمى الخاص بالمهرجان.

وأضاف أن الهيئة ستقوم بتنظيم برنامج سياحي لضيوف المهرجان من الخارج، خاصة من لم يسبق لهم زيارة مصر، وسيتم عمل لقاءات مصورة معهم للحديث عن تجربتهم في مصر، وسيتم نشر تلك الفيديوهات القصيرة على الموقع الإلكتروني للهيئة ليكونوا سفراء للسياحة المصرية في بلادهم.

البنك الأهلي
اخبار الفن الفن مهرجان القاهرة السينمائي هيئة تنشيط السياحة المهندس أحمد يوسف

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB